رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

4 أحداث تُبشر باستعادة السياحة عافيتها.. مصر الوجهة الأكثر شعبية في الشرق الأوسط.. "ماريوت مينا هاوس" ضمن الأفضل في 2018.. ومبادرة "الرحلة الثقافية العائلية" في الصين لإنعاش القطاع

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 10:44 م
أحداث تُبشر باستعادة
أحداث تُبشر باستعادة السياحة عافيتها
إبراهيم عطا الله
طباعة
تُعد مصر الوجهة الأولى لكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، حيث يقصدها السائحون بمختلف الجنسيات كونها تتميز بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، بداية من الآثار الفرعونية، مرورًا بانتشار الجوامع والمعابد والمباني التاريخية والفنية، وصولًا بالغرف الفندقية والمنتجعات السياحية والحدائق الشاسعة وامتلاكها بنية تحتية قوية تقوم على خدمة قطاع السياحة.
4 أحداث تُبشر باستعادة
"البوابة نيوز" تستعرض، خلال السطور التالية، مجموعة من التقارير العالمية والأحداث التي شهدها قطاع السياحة في مصر، خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تُبشر باستعادة قطاع السياحة في مصر عافيته بعد فترة من عدم الاستقرار والأزمات التي تعرض لها منذ اندلاع ثورة الـ25 من يناير:
مصر في المركز الأول
البداية كانت من دراسة أجرتها شركة "Wego"، المُتخصصة في سوق السفر عبر الإنترنت حول وجهات السفر في الشرق الأوسط، أظهرت أن مصر لا تزال الوجهة المفضلة للمسافرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بفضل الرعاية المستمرة للمسافرين بغرض الترفيه والعمل، خاصة وأن مصر تشتهر بمواقعها التاريخية ورحلاتها النهرية المذهلة والأسواق الصاخبة.
وقالت الشركة في تقرير لها، إن مصر تحتفظ بمكانتها باعتبارها الوجهة الأكثر شعبية بلا منازع خلال الربع الثاني من العام 2018، بالرغم من التغيرات الكبيرة في ترتيب الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعكس تغير أذواق المستهلكين وتغير ظروف الأسواق داخل المنطقة.
وأضاف التقرير، أن الهند انتقلت إلى الوجهة الثانية الأكثر شعبية للمسافرين في المنطقة، لتدفع بذلك المملكة العربية السعودية إلى المركز الثالث، كونها لا تزال وجهة شهيرة في الربع الثاني بين الزوار المحليين والدوليين الذين يسافرون لأغراض الأعمال والترفيه والعمرة، فيما احتفظت تركيا والإمارات العربية المتحدة بالمركزين الرابع والخامس على التوالي.
4 أحداث تُبشر باستعادة
"الصحراء البيضاء" أول حديقة جيولوجية
وصنفت منظمة اليونسكو، قبل أيام قليلة، محمية الصحراء البيضاء، بالصحراء الغربية، في قائمة التراث العالمي التابعة للمنظمة، كأول حديقة جيولوجية مصرية، حيث تحتوي المحمية على التكوينات الصخرية المميزة والكثبان الرملية الشاسعة والحياة البرية النادر، وهي مُصنفة كمحمية طبيعية مُنذ عام 2002، بمساحة إجمالية حوالي 3010 كيلومترا.
وقال المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في القاهرة، أول أمس السبت، إن حديقة الصحراء البيضاء الوطنية في محافظة الوادي الجديد، والتي تقع على بعد 570 كيلومترا من جنوب غرب القاهرة و45 كيلومترا من واحة الفرافرة، ستصبح أول حديقة جيولوجية مصرية تنضم إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو.
4 أحداث تُبشر باستعادة
تشغيل فنادق جديدة
أدرجت مجلة تايم الأمريكية فندق ماريوت مينا هاوس، الذي يطل على الهرم الأكبر في الجيزة، ضمن قائمة أعظم الأماكن لعام 2018، وهو الأثر العريق الذي تم افتتاحه عام 1869 كنزل للصيد وكان عبارة عن كوخ مكون من طابقين لصالح الخديو إسماعيل باشا المصري، قبل تحويله إلى فندق حيث يقدم الآن حوالي 331 جناحًا تقع وسط 40 فدانًا من الحدائق فضلًا عن؛ 4 مناطق لتناول الطعام ومسبح وملعب غولف من 18 حفرة.
الرحلة الثقافية العائلية
على جانب آخر، أطلقت مصر مؤخرًا حملة في الصين تحت عنوان؛ الرحلة الثقافية العائلية، ضمن جهود المبذولة لإنعاش قطاع السياحة، ووفقًا لوكالة شينخوا الصينية، حيث يتم من خلال تلك المبادرة دعوة الآباء والأبناء للقيام برحلة ثقافية مدتها 10 أيام يتم خلالها زيارة المعالم السياحية في كل من القاهرة والأقصر وأسوان، حيث أن تلك الرحلات ستسمح للآباء والأبناء على السواء بمعرفة المزيد حول تاريخ مصر وستمكن الآباء من قضاء المزيد من الوقت مع أبنائهم ومشاركة خبراتهم معهم.
فيما أعلنت شركة "سويس إن" لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية، بدء تشغيل ثلاثة فنادق جديدة بالبحر الأحمر في غضون عام، حيث أن الشركة ستستحوذ على فندق جديد في شرم الشيخ خلال الأربعة أشهر المقبلة وفندقين آخرين في مرسى علم وجنوب الغردقة خلال عام حسبما أفاد تقرير لموقع؛ أوتيل مانجمنت.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟