رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح أكبر مجمع صناعي ببني سويف

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 06:28 ص
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
سحر ابراهيم
طباعة
يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف.
ومن المقرر، أن يفتتح الرئيس السيسي مجمعًا صناعيًا ضخمًا ببني سويف يوفر ١٨٠٠ فرصة عمل مباشرة و٨ آلاف فرصة عمل غير مباشرة وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليًا في جميع القطاعات.
ويشهد الرئيس افتتاح مصنع أسمنت بني سويف أحد أكبر مصانع الأسمنت على مستوى العالم الذي يقع على الطريق الصحراوي الشرقي على بعد عشرة كيلومترات من بوابة تحصيل الرسوم بمدينة بني سويف، والمصنع يعد أكبر مصنع للأسمنت على مستوى العالم، يقام على مرحلة واحدة، مشيرا إلى أن المصنع هو الأول من نوعه صديق للبيئة دون انبعاث أي أدخنة منه ويضم المصنع 6 خطوط إنتاج يصل إنتاج الخط الواحد إلى نحو 6 آلاف طن من الأسمنت يوميًّا، بإجمالي 13 مليون طن سنويًا.
كما من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي مجمع الرخام والجرانيت الذي يقع بالقرب من نفق بياض العرب على الطريق الصحراوي الشرقي والذي يعد من أكبر مجمعات الرخام والجرانيت في الشرق الأوسط فضلا عن تفقد مصنع حديد المصريين. 
وافتتح الرئيس السيسي الأحد الماضي قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية التي تضم ٤ توربينات لتوليد الكهرباء من الطاقة المائية وتعد القناطر أكبر مشروع مائي على نهر النيل بعد السد العالي ومن المشروعات التي نفذتها الدولة لتنظيم إدارة المياه في مجال الزراعة والري في ٥ محافظات بصعيد مصر.
كما افتتح الرئيس مشروعات أخرى بجانب قناطر أسيوط من شأنها توفير الآلاف من فرص العمل وتخدم الملايين من المواطنين بالصعيد مثل متحف سوهاج الذي يضم مئات القطع الأثرية النادرة من خلال ٤ محاور للعرض المتحفي الحديث
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟