رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس قسم الجغرافيا السابق بآداب المنيا يكشف حقيقة التلاعب في نتيجة الفرقة الثالثة

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 07:40 م
الدكتور محمد البدري
الدكتور محمد البدري
علاء ابراهيم
طباعة
أصدر الدكتور محمد البدري رئيس قسم الجغرافيا السابق بكلية الآداب بالمنيا بيانا توضيحاً لما نشرته "البوابة نيوز"، بشأن حدوث خطأ فى نتيجة الفرقة الثالثة جغرافيا الشعبة العامة اللائحة القديمة، جاء فيه: "حول ما نشرته "البوابة نيوز" عن حدوث خطأ فى نتيجة الفرقة الثالثة جغرافيا الشعبة العامة اللائحة القديمة أود أن أوضح بعض النقاط:
1- حين كنت رئيسا للقسم أكملت مشوارا، كان قد بدأ قبلي بسنوات، لتطوير لائحة القسم بما يتناسب مع المستجدات العلمية وسوق العمل.
2- طبقت اللائحة الجديدة في العام الجامعي 2014 / 2015 بعد الحصول على القرار الوزاري.
3- رغب الطلاب الراسبون فى الفرقة الأولى الانتقال للائحة الجديدة، وكان هذا من وجهة نظري، وأنا رئيس للقسم، في مصلحة الطلاب والجامعة ومانعا لحدوث أخطاء وتقليلا للأعباء التدريسية، وعرضت الأمر على الدكتور أحمد فاروق عميد الكلية وقتها لكنه رفض قائلا الطالب يلتزم باللائحة التي التحق بها حتى يتخرج وأضاف أن هناك بعض الأقسام بها ثلاث لوائح.
4- في الترم الأول من العام الماضي 2016 / 2017 كان طلاب اللائحة القديمة فى الفرقة الثانية يؤدون امتحانا مشتركا مع طلاب اللائحة الجديدة فى مقرر "المساحة" وكان هناك اختلافا فى توزيع الدرجات بين العملى والتحريري
5- أخطا مدرس المقرر الدكتور نبيل عثمان ووضع امتحانا موحدا للائحتين، وأخطا مرة أخرى عند التصحيح حيث صحح كل الأوراق على أنها لائحة جديدة 16 تحريري + 4 عملي.
6- حين قامت عضوة كنترول الفرقة الثانية الدكتورة حنان هارون، المنوط بها إدخال درجات قسم الجغرافيا لبرنامج الرصد بالحاسب الآلي وجدت تناقضا يرفضه الحاسب.
7- بدلا من أن تخطر رئيس كنترولها، أخطرت مدرس المقرر فجاء خلسة وغير الدرجات فى كشوف الشفوي المعتمدة من مجلس القسم سرا دون إخطار أحد، وكذلك الدرجات على الكراسات بحيث يتقبلها الحاسب وتمر المسائل.
8- عقب إعلان النتائج تجمع الطلاب للشكوى لدي رئيس القسم وخاصة أنهم كانوا يعلمون درجات الشفوي، ولاحظوا أن هناك تلاعبا قد حدث، فدعوت لعقدت قسم طارئ بحضور جميع الأعضاء يوم 10/4/2017. 
9 - اعترف الدكتور نبيل عثمان فى المجلس الطارئ، وهذا مسجل فى المضبطة، بأنه قام سرا بدعوة وتسهيلات وتستر من الدكتورة حنان هارون بتعديل الدرجات لتتوافق مع التوزيع على الحاسب، متجاهلا مصلحة الطلاب وصاح فى الجميع قائلا "إنها مادتى وأنا حر فيها"
10- حينما قلت له لماذا عدلت الدرجات دون إخباري قال وأخبرك ليه ؟ وتلفظ بكلمات لا تتناسب مع الأعراف والتقاليد الجامعية.
11 – قرر مجلس القسم تشكيل لجنة من العضوين الذين كانا فى تشكيل وضع امتحان وتصحيح المادة (المساحة) وهما الدكتور أحمد موسى، والدكتور أسامة قائد، لفحص شكوى الطلاب ووتقصى حقائق ماجرى بالكنترول، وتأكد لهم أنه قام بتزوير وتعديل الدرجات فعلا وأضر بمصلحة عدد كبير من الطلاب بالتواطؤ مع عضوة الكنترول الدكتورة حنان هارون سرا.
12- قمت بتقديم مذكرة لعميد الكلية للتحقيق مع الدكتور نبيل عثمان مرتين: الأولى بسبب ظلمه الطلاب والثانية للتعدي اللفظي على رئيسه في العمل.
13- مازال التحقيق مستمرا معهما ولم نبلغ حتى الآن بنتيجته.
14- نكاية فى القسم قام رئيس عام الامتحانات العام الماضي الدكتور محمد السبعاوي، بترقية الدكتور نبيل عثمان، من عضو كنترول الفرقة الثانية متهم بالتزوير ومحال للتحقيق إلى رئيس كنترول الدراسات العليا فى نفس العام. 14- فى هذا العام 2017 – 2018 كانت الطامة الكبرى وهو نسيان الدكتور محمد السبعاوي رئيس القسم ووكيل الكلية والقائم بعمل عميدها بنسيان وضع مادة تاريخ أوربا المعاصر لنفس هذه الدفعة المنكوبة بجدول المحاضرات، ووقع بنفسه على الجدول ثلاث مرات وحدث ما نشرتموه فى موقعكم إلكتروني وتقوم الجامعة حاليا بالتحقيق فيه، هذا لإجلاء الحقيقة كاملة حول ما جرى لهذه الدفعة من طلاب القسم اللائحة القديمة، وما يهمنا هو مصلحة الطلاب الذين هم سبب وجودنا ليس فقط بالجامعة، ولكنها رسالة حياتنا، والله وسوله أعلم بالحقائق.
الجدير بالذكر أن "البوابة نيوز" كانت قد كشفت الأسبوع الماضي عن وضع مادة بجدول امتحانات الفرقة الثالثة بقسم الجغرافيا بكلية الآداب بجامعة المنيا لم يتم تدريسها وعند ظهور النتيجة تم وضع علامة أمام معظم الطلاب لعدم حضورهم المادة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟