رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مدبولي" لمبعوث "تيريزا ماي": نتطلع لزيادة الاستثمارات البريطانية

الثلاثاء 31/يوليه/2018 - 09:12 م
الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى
يوسف عبداللطيف وعزة الراوى
طباعة
التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر مجلس الوزراء مساء أمس، السير جيفرى دونالدسون، مبعوث رئيس الوزراء البريطاني للعلاقات التجارية، الذى يزور القاهرة على رأس وفد يضم رؤساء ومديرى عدد من كبرى الشركات البريطانية، وقد حضر اللقاء وزراء الاستثمار والتعاون الدولى، والمالية، والتجارة والصناعة، فضلًا عن سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى القاهرة.
وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء، رحب بتطلع كبرى الشركات البريطانية لزيادة حجم استثماراتها فى مصر من خلال الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.
وأشارت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، إلى الجهود التى تمت فى الفترة السابقة لتطوير مناخ الاستثمار فى مصر مؤكدة على أهمية أن تدخل الشركات البريطانية فى مجالات غير تقليدية فى السوق المصرية.
بينما أكد وزير التجارة والصناعة، المهندس عمرو نصار، أن حجم التبادل التجارى بين مصر والمملكة المتحدة بلغ خلال النصف الأول من العام الجارى مليارًا و329 مليون دولار، كما بلغت الاستثمارات البريطانية فى مصر نحو 5.6 مليار دولار فى عدد 1450 مشروعًا فى مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والتمويل والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
من جانبه، أكد "دونالدسون"، على تطلع بلاده لزيادة التعاون الاقتصادى مع مصر، وضخ مزيد من الاستثمارات البريطانية فى السوق المصرية، والدخول فى مجالات جديدة غير تقليدية، مثل التعليم، والرعاية الصحية، والتشييد والبناء.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟