رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مؤتمر الشباب| قبل إعلان انطلاقه.. تعرف على المشروع القومي للتعليم

السبت 28/يوليه/2018 - 01:42 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
يعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلاق المشروع القومي للتعليم، خلال فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، كما يستعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، استراتيجية تطوير التعليم، خلال جلسة مناقشات المؤتمر.
"البوابة نيوز" ترصد أبرز ملامح استراتيجية تطوير التعليم، كالتالي:
- الاستراتيجية الموضوعة لتطوير التعليم يبدأ تطبيقها في سبتمبر 2018.
- الاستراتيجية تهدف إلى معالجة التحديات التي تعاني منها منظومة التعليم بمصر، والنهوض بهذه المنظومة وتطوير كل عناصرها وتزويدها بالوسائل اللازمة لتحسين جودة التعليم فى ظل التطورات المتلاحقة للنظم التعليمية والتكنولوجية.
- يهدف مشروع التعليم إلى إعادة بناء المواطن المصري، ويؤكد أهمية القراءة والكتابة بإتقان من أجل الحفاظ على اللغة الأم (اللغة العربية) والحفاظ على الهوية المصرية الأصيلة.
- تعديل نظام المرحلة الثانوية، وفتح المدارس اليابانية، والمدارس التكنولوجية للتعليم الفني، وتطويره، وربطه بسوق العمل واحتياجات الدولة الاقتصادية، وأهمية التكامل بين الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد المتكامل؛ لتحقيق الأهداف التي ينشدها المجتمع.
- التميز في التعليم، والبحث العلمى والابتكار، وحياة طلابية متميزة، والوفاء بالمسئولية المجتمعية، والاتجاه نحو العالمية.
- تحسين الظروف المعيشية في المناطق الحضرية المحرومة، وتطوير الخدمات التعليمية للطلبة والمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة.
- بناء قدرات المعلمين، وإنشاء مراكز التكنولوجيا المساعدة للطلاب والمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتوفير أجهزة تعليمية لهم.
- تطوير أداء المعلمين بما يحقق التجديد المعرفى والمهنى لهم، وكذا التحول إلى نمط التعلم القائم على المعرفة والابتكار، من خلال مصادر متنوعة لتحسين مخرجات المنظومة التعليمية.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟