رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أحمد السعدني.. ابن العمدة

الإثنين 16/يوليه/2018 - 12:14 م
أحمد السعدني
أحمد السعدني
نبيلة صبيح
طباعة
أثبت نجاحا كبيرا في معظم مسلسلاته، منها "رجل فى زمن العولمة"، والمصلحة، وفرقة ناجى عطا الله، وزهرة وأزواجها الخمسة، ومقلب حرامية ومن أطلق الرصاص على هند علام.
تميز فى عمارة يعقوبيان فى دور خالد عبدالرحيم وعبدالحميد فى سكة الهلالى وضابط البوليس فى وش إجرام ورجائى حتاتة فى يوم الكرامة، ومجدى سليمان غانم فى ليالى الحلمية ج 5.
هو الفنان المتفوق أحمد السعدنى الذى نحتفل بعيد ميلاده، اليوم الاثنين، حيث ولد فى 16 يوليو عام 1979. 
ظل أحمد السعدنى حبيسا للتلفزيون، إلى أن منحه الفنان عادل إمام الفرصة في فيلم «مرجان أحمد مرجان» ليتألق وينطلق بعدها في السينما محققا نجاحا تلو الآخر.
السعدني هو ابن النجم والعمدة صلاح السعدني الذى أحب التمثيل منذ صغره فاتجه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية ليتخرج من قسم التمثيل.
منحه والده أول فرصة في حياته الفنية من خلال دور صغير في أحد مسلسلاته وهو سنوات الشقاء والحب عام 1997 أثناء دراسته، وبعد هذا المسلسل توقف عن التمثيل لاستكمال دراسته وعاد إليه من خلال مشاركته في مسلسل رجل في زمن العولمة مع صلاح السعدني وسماح أنور ومن إخراج عصام الشماع عام 2002.
أول أعماله السينمائية كان فيلم يوم الكرامة عام 2004 مع محمود قابيل ومحمود عبد المغني ومن إخراج علي عبد الخالق.
شارك بعده في العديد من الأعمال منها "مسلسل أحلامنا الحلوة، مطعم تشي توتو، سكة الهلالى وقضية نسب وقمر 14 ومن أطلق الرصاص على هند علام، مسلسل حق مشروع، مسلسل كلمة حق، المهرة والخيال ومسلسل قضية صفية ومسلسل زهرة وأزواجها الخمسة،وخطوط حمراء وماجى عطا الله". 
من أشهر أعماله في السينما فيلم عمارة يعقوبيان، وش إجرام، مرجان أحمد مرجان وشعبان الفارس، أعز أصحاب، مقلب حرامية، الوتر والبرتيتا وساعة ونص والمصلحة، كما قدم سيت كوم راجل وست ستات الجزء السابع ومسرحية سكر هانم.
ظهر مؤخرا في فيلم "ليلة هنا وسرور" كضيف شرف أمام الفنان محمد إمام في موسم عيد الفطر.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟