رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سفير البحرين: ندعم خطوات الإصلاح الاقتصادي المصري

الأحد 15/يوليه/2018 - 04:14 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
سلم "راشد بن عبدالرحمن آل خليفة"، سفير مملكة البحرين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، رسالة خطية من الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، لنظيره الدكتور مصطفى مدبولي، تتعلق بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين.
جاء ذلك خلال استقبال "مدبولي"، اليوم الأحد، الشيخ راشد بن عبدالرحمن، الذي قدم تهاني المملكة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، على ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، باختياره رئيسًا لمجلس الوزراء، وتطلع حكومة البحرين إلى تطوير آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، متمنيا له التوفيق في منصبه الجديد.
وجرى خلال الاجتماع، تناول السبل الكفيلة بتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول الأوضاع والتطورات الجارية على مستوى المنطقة، ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد السفير، بعمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة والوطيدة بين البحرين ومصر، وما تشهده من تقدم ونماء وازدهار في مختلف المجالات على أسس راسخة من الأخوة والمحبة والتكامل الاستراتيجي.
وأكد مساندة ودعم بلاده بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، لكل الإجراءات والتدابير التي تتخذها مصر من أجل صون أمنها ومواصلة خطوات الإصلاح الاقتصادي، كدعامة وركيزة أساسية للدور الريادي المصري في حماية وتعزيز منظومة العمل العربي المشترك، ومثمنا في هذا الصدد المواقف الثابتة والواضحة لمصر تجاه أمن واستقرار البحرين، ورفض أية محاولات للتدخل في شؤون المملكة الداخلية.
وأعرب عن ارتياحه لما وصلت إليه العلاقات (البحرينية - المصرية) من شراكة متطورة ومثمرة، في إطار حرص قيادتي البلدين على متابعة تنفيذ اتفاقات ومذكرات التعاون التي تم التوصل إليها، بما يعود بالنفع والخير على شعبي البلدين.
وأكد أن البحرين ومصر يشكلان عمقًا عربيًا، وحصنًا منيعًا، لمواجهة التحديات القائمة على مستوى المنطقة.
ونوه إلى الرغبة المتبادلة بتعزيز الجهود الرامية إلى فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، واستثمار المزايا النسبية في البلدين، موضحًا أن هناك تطلعا للتعاون في مجالات الطاقة وريادة الأعمال وخدمات التكنولوجيا التقنية والمالية، في سياق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ورؤية مصر 2030، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.
من جانبه، قدم الدكتور مصطفى مدبولي، الشكر والتقدير للمملكة قيادة وحكومة وشعبا، على مواقفها المشرفة في دعم مصر للنهوض الاقتصادي، وفي حربها ضد الإرهاب، مشددًا على رفض بلاده القاطع لأية محاولات إقليمية معادية لزعزعة أمن واستقرار البحرين.
وثمن حرص الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على تعزيز وتنمية علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيدا بإلانجازات التنموية الرائدة والمتميزة التي تحققها حكومة مملكة البحرين، كنموذج للأداء رفيع المستوى، وفق أعلى المعايير العالمية.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية استمرار زيادة التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمارات البينية، وتذليل أي عقبات أمام حركة الاستثمار، للارتقاء بأطر التعاون الثنائي، معربا عن تطلعه لزيارة البحرين في أقرب فرصة ممكنة.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟