رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

موسكو: "الخوذ البيضاء" لديها علاقات وثيقة مع جماعات إرهابية في سوريا

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 05:18 م
المتحدثة باسم الخارجية
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
أ ش أ
طباعة
اتهمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، منظمة "الخوذ البيضاء" غير الحكومية في سوريا، بأن لها علاقات وثيقة الصلة بمن وصفتهم بالإرهابيين في سوريا.
ونقلت وكالة أنباء /تاس/ الروسية عن زاخاروفا قولها "لدينا معلومات تؤكد أن أعضاء في"الخوذ البيضاء" لديهم صلات قوية بجماعات إرهابية في سوريا، وعلى رأسهم "جبهة النصرة"،المحظورة،"، مضيفة " أنه تم تأكيد هذه المعلومات أيضا من خلال عدد من التقارير لصحفيين مستقلين زاروا سوريا".
وكانت منظمة "الخوذ البيضاء" قد أنشئت في عام 2013، وهي تمارس فعالياتها كمنظمة تطوعية إنسانية، تتصف بالحياد وعدم التحيز كما هو معلن عنها، وقيل عنها أنها جماعة مدنية تطوعية تشكلت على خلفية الحاجة لمواجهة تداعيات الصراع المسلح، وضمت بين صفوفها فئات مختلفة من السوريين، عمالاً وحرفيين وطلبة ومهندسين وعاطلين عن العمل، وغيرهم ممن أخذوا على عاتقهم مهمة مساعدة الناس على نحو ما هي عليه مهمة فرق الدفاع المدني المعروفة في العالم. وتم ترشيحها لجائزة نوبل للسلام، وفي عام 2016، كوفئت منظمة "الخوذ البيضاء" عبر نيل فيلم "ذي وايت هلمتس" الذي يتناول عملها المحفوف بالمخاطر في إنقاذ المدنيين من ضحايا النزاع في سوريا، بجائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي قصير.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟