رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قابيل: برامج تمويلية جديدة لبنك التنمية الإفريقي في مجالات عديدة

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 12:54 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أهمية الدور المهم لبنك التنمية الإفريقي في دعم منظومة تسهيل مناخ الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد القومي والتوسع في مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعات جديدة للبنك في السوق المصرية في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والتصنيع الزراعي والمشروعات الصناعية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع ماليني بلومبرج المدير الجديد لبنك التنمية الإفريقي في مصر والذى حضره الدكتورة شيرين الصباغ الوكيل الدائم لوزارة التجارة والصناعة وداليا سالم مساعد وزير التجارة والصناعة للتعاون الدولي.
وأشار الوزير، إلى أن البنك يسعى خلال المرحلة الحالية الى تعزيز التعاون المشترك مع الحكومة والقطاع الخاص في مصر في مجالات تطوير السياسات وترفيق المناطق الصناعية وتنمية أسواق المال وتعزيز المهارات، لافتا إلى أن البنك يدرس حاليا الاحتياجات التمويلية لعدد كبير من المشروعات الاستثمارية في مصر في عدد من المجالات، كما يدرس أيضا ضخ استثمارات جديدة بمشروعات تنمية محور قناة السويس.
ولفت قابيل إلي إمكانية إقامة مشروعات تعاون مشترك بين البنك والمستثمرين المصريين بدول القارة الإفريقية خاصة بدول الكوميسا ودول وسط وغرب أفريقيا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟