رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

الإثنين 28/مايو/2018 - 06:19 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مروة المتولي
طباعة

تهتم السيدات بجمال شعرها، وتعتمد علي المكونات الطبيعية مثل الزيوت من أجل تطويل وتكثيف الشعر، وترصد "البوابة نيوز" افضل الزيوت الطبيعية للشعر وفوائدها:

زيت الزيتون، وزيت الخروع زيت اللوز

ندلك فروة الرأس بكمية متساوية من تلك الزيوت، حيث يمنح الشعر القوة والترطيب ويعمل على التخلص من القشرة، ويحفّز نمو الشعر بالشكل الطبيعي وذلك لاحتوائه على دهون طبيعية وصحية.

زيت الزيتون نخلط ربع كوب من زيت الزيتون مع قطرتين من زيت اللافندر، ونتركهم ليلة كاملة، ثم ندلك فروة الرأس بمزيج الزيت لبضع دقائق ونلف الشعر بكيس بلاستيكي لمدة ثلاثين دقيقة ثم نغسله، حيث يعمل زيت الزيتون على منع تساقط الشعر ويغذيه ويعمل أيضًا على ترطيبه وتقويته.
زيت جوز الهند ندهن فروة الرأس بكميّة مناسبة من زيت جوز الهند بواسطة أطراف الأصابع، ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نغسله، حيث يعمل زيت جوز الهند على إطالة الشعر ويمنع تساقطه ويمنحه الرائحة المنعشة ويحافظ على مظهره؛ وذلك لاحتوائه على عناصر طبيعية وفيتامين e الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تحفز نمو الشعر.
زيت الخروع ندهن فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت الخروع الدافئ مع التدليك، ثم نغطي الشعر بمنشفة دافئة لمدة ثلث ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، حيث إنّ زيت الخروع يكثف، وينعم الشعر، ويمنع تساقطه، ويمنحه الصحة.
زيت الجوجوبا ندلك فروة الرأس بكمية من زيت الجوجوبا، ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نغسله، حيث إنّ زيت الجوجوبا يعمل كمطهر ومنظف لفروة الرأس، ويحمي الشعر من التلف، ويمنحه النعومة والصحة.

نخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وملعقتين كبيرتين من زيت الجرجير، وملعقة كبيرة من خل التفاح خلطًا جيدًا، ثم نضع الخلطة على الشعر بالكامل لمدة ساعتين ثم نغسله جيدًا.
نخلط كمية متساوية من زيت اللوز، وزيت الجرجير، وزيت بذور الكتان، وزيت السدر جيدًا، ثم نضعهم في وعاء على النار حتى يسخن المزيج، ثم نضعه على الشعر لمدة يوم كامل ثم نغسله جيدًا.
نخلط ملعقتين كبيرتين من برش الزنجبيل الطازج مع نصف فنجان صغير من زيت السمسم خلطًا جيدًا، ونحفظه في وعاء زجاجي ونتركه ليلة كاملة، ثم ندلك فروة الرأس والشعر جيدًا ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم نغسله جيدًا.


ومن الزيوت الطبيعية التي يتمّ استخدامها للحفاظ على الشعر العادي زيت السفرجل، وزيت الرشاد، وزيت الحنة، قومي بدهن فروة رأسكِ بنوع واحد من هذه الزيوت أو يمكنكِ خلط عدّة أنواع منها لنتائجها المبهرة وغير الضارة بالشعر العادي، ثمّ غطي شعرك بالنايلون أو المنشفة الخصصة للشعر واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء الفاتر جيدًا، وعليكِ تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

و من الزيوت التي تعالج شعركِ الجاف وتحميه من التقصّف والتساقط، زيت الخروع، وزيت إكليل الجبل، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، ادهني فروة رأسكِ وشعركِ بزيت أو مجموعة من الزيوت كما ترغبين، ولفّي شعرك بالنايلون وبعد مرور ساعتين قومي بشطف شعركِ، طبقي هذه العملية مرّة واحدة في الأسبوع.

ومن الزيوت المناسبة لهذه النوعية من الشعر، زيت الثوم، وزيت الصبار، وزيت إكليل الجبل، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت النارجيل، وزيت الصفصاف، وزيت الدردار، استخدمي أحد أنواع هذه الزيوت أو اعملي خليطًا منها وادهني شعركِ وفروة رأسك ولفّي شعركِ بفوطة دافئة لمدّة تتراوح من ساعة إلى ساعتين وكرري هذه الخلطة ثلاث مرّات في الأسبوع.

و من الزيوت المستخدمة في تجعيد الشعر، زيت اللوز الحلو، وزيت الأذن، وزيت السمسم، وزيت الآس، وزيت الخروع، وزيت النارجيل، أضيفي مقادير متساوية لعمل خليط من هذه الزيوت وادهني بها فروة رأسكِ مساءً، واتركيها لصباح اليوم التالي واغسلي شعركِ بالماء والشامبو.

و للحصول على شعر طويل وكثيف عليكِ باستخدام الزيوت التالية: زيت السدر وزيت الخس وزيت الآس، وزيت الفجل، وزيت البصل، وزيت الجرجير، وزيت املج، وزيت البشام، وزيت الزيزفون، وزيت مزمار الراعي، بالإضافة إلى زيت الحنة، وزيت البطم، وزيت الازادرخت، وزيت بذر قطونة، وزيت الزعرور، وخل السنامكي، قومي بعمل حمام زيت لشعركِ بتدفئة كميات متساوية من الزيوت واخلطيها جيدًا ثمّ ادهني بها فروة رأسكِ وغطّي شعركِ بفوطة دافئة واتركي مزيج الزيوت على رأسك لصباح اليوم التالي، ثمّ اشطفيه باستعمال الماء والشامبو، احرصي على تكرار هذا الحمام مرّتين في الأسبوع.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟