رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. استئناف منافسات البطولة الأفريقية للرماية على الأطباق المروحية

الجمعة 11/مايو/2018 - 10:26 ص
البوابة نيوز
أحمد حمزة
طباعة
تستأنف اليوم الجمعة، منافسات اليوم الثاني من البطولة الأفريقية الخامسة للرماية على الأطباق المروحية، والتي تستضيفها مصر، في الفترة من 10 وحتى 13 مايو الجاري، على ميادين نادي الصيد المصري بالسادس من أكتوبر.

وتقام البطولة تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وبحضور جان فرانسوا بالينكاس، رئيس الاتحاد الدولي للرماية، ورعاية البنك الكويتي الوطني، وبمشاركة أكثر من 225 راميًا ورامية من 9 دول هم: مصر (البلد المضيف)، الامارات ‘ سوريا ‘ إيطاليا، إنجلترا، فرنسا، بلجيكا، الأرجنتين وأمريكا ‘ ومشاركة هذه الدول يأتي علي شرف استضافة مصر للبطولة الأفريقية هذا العام أيضا.

وتنطلق صباحًا بطولة الجائزة الكبرى وسط حضور كبير من متابعي اللعبة وأبطال الرماية في مصر في ظل المنافسة القوية، خاصة بعد أن شهد أمس الخميس منافسات بطولة أبو الهول في الافتتاح ونالت البطولة إشادة جميع الحضور، على أن تقام منافسات البطولة الإفريقية على مدار يومي السبت والأحد.

وتنطلق المسابقات يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، على أن يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز يوم الأحد الموافق 13 مايو بنادي الصيد وذلك بحضور نخبة من المسئولين لتكريم اللاعبين الفائزين.

وأعرب اللواء حازم حسني، رئيس الاتحاد الإفريقي، والمصري للرماية، عن سعادته بالمشاركة المميزة في البطولة من وفود الدول المشاركة على شرف الاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أن منافسات كأس أبو الهول في اليوم الأول أظهرت مدى قوة البطولة والاستفادة التي ستعود على الرماة المصريين من الاحتكاك مع تلك المدارس المختلفة.

وأشار حسني، إلى أن البطولة سيكون لها مردود قوي علي السياحة حيث ان تنظيم مصر القوي لبطولات الرماية يوضح للجميع مكانة مصر بين دول العالم ‘ ويظهر قدرة مصر على المنافسة في السياحة الرياضية والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟