رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السبت.. "الأطباء" تناقش طرح لقب إخصائي لخرجي علوم بني سويف

الأحد 06/مايو/2018 - 06:23 م
نقابة الاطباء
نقابة الاطباء
عفاف حمدي
طباعة
دعت نقابة الاطباء عمداء كليات الطب ورؤساء اقسام الباثولوجيا الإكلينيكية والأشعة والعظام والتخدير والعناية المركزة والرمد، وكذلك رؤساء الروابط والجمعيات العلمية والمهنية لهذه التخصصات، وأي طبيب غيور علي مهنته وعلي صالح المرضي علي حد وصفها، لحضور المؤتمر الموسع الذي سيعقد بالنقابة العامة للأطباء ظهر السبت القادم 12 مايو.

وأوضحت من خلال الدعوة التي وجهتها "أن هذا يأتي في إطار تصدي نقابة الأطباء للسعي المحموم من بعض كليات العلوم الصحية والطبية ولتحويل خريجي الكلية من "متخصص مساعد يعمل تحت اشراف الطبيب في تخصصه" إلي أطباء متخصصين يعملون بدون إشراف طبي، مما عدته تحايلا باستخدام مسمي "اخصائي" وهو المسمي المعروف انه من مسميات الترقي الفني للأطباء بعد الحصول علي دراسات عليا في مجال التخصص.

وتابعت "ومنعا لهذا اللبس المتعارض والمجرم مع قانون مزاولة مهنة الطب (415 لسنة 1954) المادة 1 والمادة 10 والمادة 11، ومع حق المريض ألا يتم علاجه الا بواسطة اطباء مؤهلين لذلك، ومنعا لوقوع المواطن المصري في براثن انواع مختلفة من التضليل".

يذكر أنه سادت حالة من الغضب بين الأطباء حول حصول خريجي كلية العلوم الطبية على لقب إخصائي عقب دراستهم 4 سنين فقط وما يعتبر مخالفا لقواعد كلية الطب، وما زاد الأمر سوء اعلان جامعة بني سويف أن دفعة علوم تلك السنة ستحصل علي لقب اخصائي طبي.

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟