رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سياسة وسط النهار.. قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تختتم أعمالها.. وبرلماني يتقدم بطلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة بشأن المعاشات.. ومشروع قانون لتجريم المنشطات داخل النوادي الصحية

الأحد 22/أبريل/2018 - 12:01 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، اليوم الأحد، عددًا من أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، خلال الساعات الماضية، في النشرة التالية:
سياسة وسط النهار..
قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تختتم أعمالها
اختتمت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى جمهورية تشاد، عملها أمس السبت، حيث بلغ إجمالي العمليات التي أجرتها 375 عملية جراحية، فضلا عن فحص أكثر من 24 ألف مريض، تم صرف العلاج لهم بالمجان، فيما قرر أطباء القافلة تحويل 15 حالة تحتاج لعمليات جراحية معقدة للعلاج في مستشفيات جامعة الأزهر، وذلك بناء على توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتحمل الأزهر لنفقات علاج الحالات الصعبة.
سياسة وسط النهار..
برلماني يتقدم بطلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة بشأن المعاشات
أعلن النائب بدوي النويشي، عن تقدمه بطلب مناقشة عامة للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، حول سياسة الحكومة بشأن المعاشات الحالية، مشددا على أن المعاشات الحالية متدنية جدا ولا تليق أو تفي بحاجة المواطن.
وأوضح النويشي، في طلبه أنه لا بد أن تكون هناك زيادة سنوية في المعاشات بنسب متدرجة، بالإضافة إلى منح العاملين علاوات خاصة وغلاء للمساعدة في التغلب على أعباء المعيشة، وتحسين المستوى الاجتماعي للمواطنين، على أن تكون الزيادة أكبر من العام السابق، مطالبا بأن تناسب الزيادة ارتفاع الأسعار ومعدل التضخم، خاصة أن الدولة تسعى لتطبيق شبكة حماية اجتماعية قوية واسعة.

سياسة وسط النهار..
فرج عامر: مشروع قانون لتجريم المنشطات داخل النوادي الصحية
أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه يعكف حاليًا على إعداد مشروع قانون بتجريم المنشطات ومحاصرتها داخل المراكز والنوادي الصحية، لافتًا إلى عدم وجود تشريع يُجرم ذلك.
وأضاف أن أزمة تعاطي المنشطات بكل أنواعها انتشرت فى الآونة الأخيرة داخل أندية صحية، وتُعد من أخطر أنواع السموم والإدمان، حيث تصيب الإنسان بالفشل الكلوي والضعف الجنسي، وتجعل منه مدمنا بدلا من بطل رياضي.
سياسة وسط النهار..
"الخولي": أسرة "مريم" تتعرض لضغط بريطاني للتنازل عن القضية
قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن جثمان الطالبة "مريم" التي تعرضت للاعتداء بالضرب في مدينة نوتنجهام البريطانية حتى توفيت، ما زال في المشرحة بما يشكل ضغطًا نفسيًا على أهل الضحية.
وأضاف الخولي أن لجنة العلاقات الخارجية تتابع أول بأول تطور الأحداث لوجود شعور بعدم الارتياح في التعامل مع القضية في بريطانيا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟