رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

توقيع 7 عقود لإضافة نظم تعليمية جديدة تخدم مراحل التعليم والثانوية العامة

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 04:08 م
 المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
أ ش أ
طباعة
شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، توقيع ٧ عقود لإضافة نظم تعليمية جديدة تشمل المحتوى والنظم الرقمية وإعداد البيانات وتعريب بعض المناهج العالمية وتطوير نظام التصحيح الرقمي للثانوية العامة.
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر مجلس الوزراء، أن هذه العقود تم توقيعها بحضور وزراء التعليم العالي والانتاج الحربي والتخطيط.. موضحا انها تمت مع شركاء حول العالم لاضافة مجالات متنوعة تخدم أجزاء كبيرة من نظام التعليم المعدل.
وأوضح شوقي أن هذه العقود تخدم أيضا نظام التعليم المعدل للثانوية العامة، والذي من المقرر أن يبدأ في شهر سبتمبر القادم، ويتم من خلالها استيراد نظام التصحيح الرقمي لاستخدامه في التصحيح الإلكتروني وتدريب ونقل الخبرات وتوطين هذه البرامج في مصر.
وقال إن الاتفاقيات السبع من بينها توقيع اتفاقية عن المحتوى العربي الرقمي لخدمة مناهج التعلم في مصر وهو منهج معرب من الولايات المتحدة ويغطي مراحل التعليم المختلفة بدءا من الصف الاولي الابتدائي وحتى مرحلة الثانوية العامة وسيتم وضعه على بنك المعرفة وهي دروس تفاعلية تتيح مزيدا من الشرح والتوضيح، كما تم شراء قواميس بمعظم اللغات الاجنبية وقواميس متخصصة وستوضع أيضا على بنك المعرفة.
وأضاف: أنه تم أيضا التوقيع على عقد مع شركة (ديسكفري) لتكوين منهج رياض الأطفال وإعداد وتصميم المناهج الجديدة وتدريب المعلمين فيما يخص مرحلة رياض الأطفال ومرحلة الأولى الابتدائية بشكل رقمي وورقي الى جانب الاتفاق مع شركة ( بريتانيكا ) لتفصيل محتوى لنحو ٦٥٠ درسا باللغة العربية للمرة الأولى، كما تم الاتفاق مع شركة " بريتانيكا" الام لاعداد مناهجها باللغتين العربية والانجليزية.
وتابع أنه تم توقيع عقد لإنشاء منصة إدارة التعلم التكنولوجي في التعليم الأساسي والتعليم العالي وسيتم ضخه في بنك المعرفة ايضا، كما ستقوم شركة أخرى بعمل برامج لحل مسائل الرياضيات وسيتم وضعه ضمن المناهج المصرية من الاول الإعدادي حتى الثانوي ووضعه على بنك المعرفة، كما ستقوم شركة " يوريكا " بإتاحة ٥٧٤٠ فيديو ثنائي وثلاثي الأبعاد لشرح مناهج العلوم يحتوي أفلاما علمية بطريقة رائعة وستوضع ايضا على بنك المعرفة.
وأوضح أن هذا المحتوى سيتم تصنيفه حسب الفصول الدراسية للتسهيل على الطلبة وأن الجميع يستطيع الاطلاع عليه.. مشيرا إلى أن الوزارة قامت بشراء هذه البرامج وسيتم اتاحتها أمام الجميع ولن يكون قاصرا على المرحلة الثانوية فقط الى جانب اشتمال هذه البرامج على منظومات التصحيح الرقمي والمحتوى والنظام التفاعلي.
وردا على سؤال حول الإستعدادات لامتحانات الثانوية العامة، أكد وزير التربية والتعليم انه تمت السيطرة ووضع ضوابط لمنع الغش وان هذه المنظومة نجحت خلال العام الماضي وانه لن يكون هناك مجال للغش هذا العام أيضا.. قائلا: "لقد تم حل جزء كبير من مشكلة استخدام التكنولوجيا وتم الاتفاق على اضافة مواد فيلمية لمراحل التعليم المختلفة للتغلب على مشاكل تعليم اللغات الأجنبية".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟