الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. شورى القبائل العربية "بمطروح" يكرم مدير المخابرات الحربية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كلف المجلس الأعلي لشوري القبائل العربية برئاسة أحمد رسلان أعضاء المجلس بتكريم ، العميد علاء أبو زيد، مدير مكتب المخابرات الحربية والاستطلاع بمحافظة بمطروح، تقديرًا لدوره الوطني وجهوده في تحقيق الأمن والاستقرار والعمل على حل مشكلات المحافظة، بمنحه درع المجلس وشهادة تقدير.
وقام العمدة أحمد طرام، بتقديم  درع مجلس شورى القبائل، وقدم الحاج عبد الحميد هاين العبيدي، شهادة تقدير باسم المجلس.
كما قدم الحاج رحومه العميري والعمدة نجم الظافر هدية تذكاريه عبارة عن المصحف الشريف، نيابة عن أهالي مطروح، وتقديرًا لجهود المخابرات الحربية في الحفاظ على السلام الاجتماعي لمصر وأهلها.
وأوضح أعضاء المجلس أن هذا التكريم جاء عرفانًا بالدور الوطني الذي يلعبه مدير المخابرات، في انجاح أول مصالحة وطنية بمطروح بعد ثوره 30 يونيو، ونجاحه في إقناع أهالي الضبعه بتسليم أرض المحطه النووية بالضبعة للقوات المسلحة، ودورة الكبير في حل أزمة السائقين المصريين الذين كانوا محتجزين من قبل الميليشيات المسلحة بمدينة إجدابيا الليبية، وعودة بسلام إلى أرض الوطن.
وتقديرًا لجهوده في انجاح مبادره تسليم الأسلحة التي دعا إليها الفريق الأول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والتي أسفرت منذ بدايتها في أكتوبر من العام الماضي، عن تسليم الأسلحه المهربه والغير مرخصة بلغت ألف و500 قطعة خفيفة وثقيلة، والتى نجح فى تفعيلها مدير مكتب المخابرات الحربية بمطروح، وجارٍ تسلم كميات أخرى سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.
وقال المهندس سعيد الحفيان، أمين مجلس شورى القبائل العربية: إن هذا التكريم يأتى تعبيرًا عن تقديرنا كقبائل مطروح، للدور الوطني الذي يلعبه مدير المخابرات الحربية بمطروح، وقال العمده عمران امبيوه، المتحدث الرسمي باسم قبائل مطروح، أن هذا التكريم يأتى كرد فعل شعبي تقديرًا لدور القوات المسلحة فى الحفاظ على مصر وأمنها وأمانها، وتحقيق رغبات وأماني الشعب المصري الوطنية، من أجل الدفع بالبلاد نحو الاستقرار و التنمية.
جاء ذلك بالقاعة الكبرى بمقر المخابرات الحربية بمطروح، بحضور العمدة أحمد طرام، رئيس مجلس العمد والمشايخ بمطروح، والمهندس سعيد الحفيان، رئيس المجلس الشعبي المحلي لمحافظة مطروح الأسبق، وعضو المجلس الأعلى لشورى القبائل العربية، والحاج عبد الله عبد اللطيف، والحاج موسى خوير القناشي، والعمدة عمران امبيوة، ولفيف من أعضاء مجلس العمد بالمحافظة.
ومن المقرر أيضًا ،أن يكرم المجلس اللواء محمد مصري ،قائد المنطقة العسكرية الغربية غدًا.