رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مباحث الغربية تكشف غموض مقتل ربة منزل بالمحلة

الخميس 22/مارس/2018 - 02:50 م
البوابة نيوز
اسلام الخياط و أحمد مهنا
طباعة
تمكنت المباحث الجنائية بالغربية، اليوم، من كشف غموض واقعة العثور على جثة سيدة فى العقد الثالث من عمرها داخل منزلها بمنطقة السكة الوسطى بدائرة قسم ثالث المحلة، وتبيَّن أن مرتكب الواقعة والد الضحية وشقيقاتها الثلاث بسبب خلافات عائلية، وتم ضبط المتهمين وعرضهم على النيابة العامة؛ للتحقيق معهم.
كان اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، قد تلقّى إخطارًا من العميد ناجي العيسوي، مأمور قسم شرطة ثالث المحلة، يفيد بورود بلاغ من المدعو "ع ع" 65 عامًا، مقيم قرية المعتمدية مركز المحلة، يفيد بتحرير محضر بالعثور على جثة نجلته (ش. ع) مقتولة داخل شقتها بالطابق التاسع، بأحد الأبراج السكنية دائرة القسم فى ظل وجود باب الشقة مفتوحًا.
ونظرًا لخطورة الواقعة؛ كونها تعديًا على النفس البشرية أوصى مدير الأمن بتشكيل فريق البحث الجنائي قاده اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، والعقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود، وبالانتقال إلى مكان الحادث تبيَّن وجود جثة ملقاة غارقة فى دمائها بساحة الشقة وترتدى ملابسها كاملة، وبها كدمات بالجبهة ونزيف من الأنف وملابسها ممزقة.
وتبيَّن من التحريات الأمنية التى أجراها الرائد محمد عاصم وكيل فرع البحث الجنائي، والرائد أحمد عبدالشافي رئيس مباحث قسم شرطة المحلة، أن المجني عليها سبق ضبطها منذ 10 أيام فى قضية مخدرات مع 3 متهمين بدائرة قسم طلخا بالدقهلية، وبحوزتهم هيروين وسلاح نارى، وقررت النيابة إخلاء سبيلها على ذمة القضية.
وأفادت تحريات أمنية بوجود خلافات بين المجني عليها وأهلها لإصرارهم على بيع شقتها للإقامة معهم بقرية المعتمدية، لتربية أولادها.
وكشفت التحريات أن ما دفع والدها إلى قتلها هو شكه في سلوكها، فقام بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع شقيقاتها "م . ع" عاملة بمصنع نسيج، و"ح. ع" 45 سنة، و"ه .ع" 28 سنة، وتوجهوا للشقة السكنية محل إقامتها وشرعوا فى خنقها وتوثيقها بالإيشاربات وضربها بالعصا وأسلحة بيضاء للتخلص، وهو ما تسبب فى إصابتها بنزيف في المخ. 
وبتقنين الإجراءات الأمنية وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تم ضبط المتهمين الثلاثة وبسؤال نجلة المتوفاة "المجني عليها" قررت أن جدها وخالاتها كانوا فى المنزل يوم الوفاة، وهو ما تنافى مع أقوال المبلِّغ والد الضحية، وبتفريغ وفحص كاميرات المراقبة تبيَّن صحة أقوال الطفلة، كما ضبط كل المتهمين الأربعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن أدوات الجريمة داخل بير الأسانسير.
وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين وقررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟