رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الإسكندرية: نسعى لزيادة الطاقة الفندقية وحركة السياحة

الإثنين 19/مارس/2018 - 11:03 ص
 مؤتمر السياحة..
مؤتمر "السياحة.. المشكلة والحل"
حنان محمد
طباعة
قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تمتلك مقومات سياحية كبيرة، تسعي الإدارة التنفيذية حاليًا لاستغلالها ووضع المحافظة على الخريطة السياحية العالمية.

وأضاف سلطان، خلال مؤتمر "السياحة.. المشكلة والحل"، المنعقد اليوم الأحد، تحت رعاية المحافظة ووزارة السياحة، وتنظمه غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، بحضور عدد من السفراء والقناصل وخبراء القطاع السياحي، أن المؤتمر يهدف إلى وضع الإسكندرية ضمن خريطة السياحة العالمية وتعريف العالم بمكانتها كمدينة تستحق أن تكون في مصاف مدن السياحة العالمية لما تمتلكه من مقومات جذب سياحية كبيرة.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش أهم المعوقات أمام صناعة السياحة حاليا وآليات خروج هذه الصناعة المهمة من النفق المظلم، وكيفية جذب مزيد من الاستثمارات السياحية بالمحافظة، لافتا إلى مشاركة ممثلون لعدة قطاعات مرتبطة بالسياحة، بجانب عدد كبير من المستثمرين، ويضم أيضا ضيوف متخصصين في مجال السياحة من خارج مصر وجميع الجهات المعنية بمجال السياحة داخل مصر.

ونوه إلى حاجة الاسكندرية إلى المزيد من الطاقة الفندقية لاستيعاب أكبر عدد من السياح الوافدين للسياحة العلاجية، الشاطئية والثقافية والعديد من المنتجات السياحية الأخرى، مطالب المستثمرين السياحيين بزيادة حجم استثماراتهم الفندقية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن ورش العمل المقرر انعقادها خلال فعاليات المؤتمر ستنتهي إلى توصيات هامة لدفع عجلة التنمية لاستعادة الحركة السياحية.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟