رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

المستشار السياحي بباريس: نعمل على تحسين الصورة الذهنية للسياحة بمصر

الأربعاء 14/مارس/2018 - 11:07 م
الدكتور عادل المصرى
الدكتور عادل المصرى
أ ش أ
طباعة
قال المستشار السياحي الدكتور عادل المصرى رئيس المكتب السياحي المصري بالعاصمة الفرنسية باريس، إن رحلة الوفد الإعلامي الفرنسي الأخيرة إلى مصر هدفت إلى إبراز إيجابيات المرحلة الحالية التي تحققت في جميع المجالات من خلال المشروعات الكبرى التي تقام في كل ربوع مصر مع تصحيح وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري وإظهار حالة الاستقرار الحالية التي تسمح باستقبال مصر لكافة السائحين من كل دول العالم.
وأضاف المستشار السياحي -في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بفرنسا اليوم الأربعاء- أن هذه الرحلة جاءت ضمن أحد محاور خطة التحرك العاجلة للمكتب بباريس، وذلك لبث الثقة لدى السائح الفرنسي الذي يعتبر أحد أهم الأسواق التقليدية لتنشيط السياحة الثقافية وخاصة لمدينتي الأقصر وأسوان.
وتابع الدكتور المصري أن الرحلة تزامنت مع قرب افتتاح معرض "ملحمة قناة السويس من عهد الفراعنة حتى القرن الـ 21 "، حيث يستضيف معهد العالم العربي (مركز ثقافي في باريس) المعرض خلال الفترة من 28 مارس إلى 5 أغسطس من هذا العام، ثم ينتقل المعرض إلى متحف التاريخ بمدينة مارسيليا من 17 أكتوبر إلى 31 مارس 2019، ثم ينتقل إلى مصر حيث يبرز المعرض تاريخ وأهمية قناة السويس وتسليط الضوء على نهضة سياسية واقتصادية وثقافية لأقدم دولة في العالم.
وأشار إلى قيام الوفد بزيارة معالم القاهرة ومقر العاصمة الإدارية الجديدة وإبدائه إعجابه الشديد بضخامة المشروع وما يمثله من نقلة نوعية للتحول الإيجابي الكبير لمصر حاليا، كما زار الوفد قناة السويس ومتحف الآثار الشهير بها ثم زار مدينتي الإسماعيلية وبورسعيد.
وأكد المستشار السياحي أن الوفد الإعلامي سجل إعجابه وانبهاره بمشروع قناة السويس وماله من مردود اقتصادي كبير على مصر، مثنيا على تحفيز القيادة السياسية لإرادة المصريين التي أنجزت هذا المشروع العملاق في وقت قصير الأمر الذي يعكس ويؤكد أن مصر تمضى في طريقها بثبات نحو المستقبل.
وأشار إلى أن الوفد زار كذلك مكتبة الإسكندرية ومعالم مدينة عروس البحر الأبيض المتوسط وأبدى إعجابه بالمكتبة ومحتوياتها ومخطوطاتها القيمة قبل أن يتوجه للقاهرة حيث زار المتحف المصري الكبير وشارك في لقاء باللغة العربية بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة.
ولفت الدكتور عادل المصري إلى أنه تم تنظيم لقاء للوفد الفرنسي مع جمعية رجال الأعمال المصرية حيث قام الوفد بالتعرف على إيجابيات المرحلة الحالية بمصر من خلال المشروعات الكبرى والاكتشافات الجديدة وتحسن الحركة السياحية الأمر الذي ينعكس على تحقيق هدف الزيارة وهو تحسين الصورة الذهنية بصفة عامة عن مصر.
وأكد المستشار السياحي أن رحلة الوفد حققت أهدافها وهو إبراز الصورة الإيجابية بمصر في جميع المجالات بالوسائل الإعلامية المؤثرة الفرنسية في والتي سوف تنعكس على تدفق الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الفرنسي.
وكان الوفد الإعلامي الفرنسي قد قام بزيارة إلى مصر خلال الفترة من 5 إلى 12 مارس الجاري، و ضم كبار الصحفيّين والإعلاميين الفرنسيين.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟