السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

قائد اليونيفيل يؤكد خطورة حادثة إطلاق صواريخ من لبنان على إسرائيل

 قوات اليونيفيل الدولية
قوات "اليونيفيل" الدولية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصف قائد قوات "اليونيفيل" الدولية العاملة بجنوب لبنان الجنرال باولو سييرا إطلاق صواريخ كاتيوشا من جنوب لبنان صباح اليوم باتجاه شمال إسرائيل بالحادث الخطير، وانتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 ويهدف بوضوح إلى تقويض الاستقرار في المنطقة.
وأوضح الجنرال سييرا في تصريح له اليوم الأحد أن أولوية اليونيفيل الأولى الآن ضمان عدم حدوث أي تصعيد للوضع، مشيرا إلى أن جميع الأطراف أكدوا له استعدادهم للتعاون الكامل مع اليونيفيل لتحقيق هذه الغاية واستمرار التزامهم وقف الأعمال العدائية.
ولفت إلى أن قواته تعمل على الأرض مع القوات المسلحة اللبنانية لتعزيز الأمن وتحديد موقع إطلاق الصواريخ، وقد كثفت اليونيفيل دورياتها في جميع أنحاء منطقة عملياتها لمنع وقوع أية حوادث أخرى.
وشدد على أهمية تحديد مرتكبي الهجوم وإلقاء القبض عليهم، موضحا أن اليونيفيل لن تدخر جهدا لتحقيق هذه الغاية بالتعاون مع القوات المسلحة اللبنانية.
وكان سييرا قد بادر إلى الاتصال فور إطلاق الصواريخ بنظرائه في قيادتي القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي وحث الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل منع أي تصعيد للوضع.
وأعلنت قوات "اليونيفيل" في بيان لها أنه في حوالي الساعة السابعة و35 دقيقة من صباح اليوم رصدت رادارات اليونيفيل إطلاق صاروخين على الأقل من محيط منطقة الخيام في جنوب لبنان نحو إسرائيل وتلقت من الجيش الإسرائيلي أن صاروخين اطلقا من لبنان وسقطا في محيط كريات شمونة في شمال إسرائيل.
وأشارت اليونيفيل إلى أن الجيش الإسرائيلي رد بنيران المدفعية باتجاه الموقع الذي انطلقت منه الصواريخ، لافتة إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار في أي من الجانبين، فيما لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي.
ويسود حاليا الهدوء الحذر في المنطقة الحدودية من جنوب لبنان بعد توتر شديد وقصف مدفعي إسرائيلي كثيف حيث سجل سقوط عشرات القذائف المدفعية على مناطق الخريبة وطريق الماري في راشيا الفخار ووطى الخيام وخراج ابل السقي والوزاني.