رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار العالم.. الخزانة البريطانية تسعى لفرض نظام ضرائب جديد على "فيس بوك" و"جوجل".. الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات ضد بيلاروسيا لمدة عام

الجمعة 23/فبراير/2018 - 04:21 م
البوابة نيوز
محمد أبو ستيت
طباعة
ترصد "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث على الساحة العالمية خلال الـ24 ساعة الماضية، وإليكم التفاصيل.


نشرة أخبار العالم..
ذكرت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، في تقريرها السنوي حول المساعدات الإنمائية الرسمية للبلاد أن اليابان تعتزم استخدام المساعدات للدول النامية لتعزيز استراتيجية الهند والمحيط الهادئ الحرة والمفتوحة.
قالت صحيفة نيكاي اليابانية في إطار هذه الاستراتيجية التي تتبناها إدارة رئيس الوزراء شينزو آبي وسط التواجد المتصاعد للصين في بحر الصين الجنوبي والشرقي، تهدف اليابان إلى ضمان نظام قائم على القواعد في المنطقة الواسعة التي تمتد من شرق آسيا إلى أفريقيا.
ستساعد اليابان البلدان النامية على ضمان سلامة النقل البحري والحفاظ على إنفاذ القانون في البحر من أجل تعزيز سيادة القانون في المنطقة، وتحقيقا لهذه الغاية، ستوفر اليابان لبلاد في جنوب شرق آسيا سفن دورية ومعدات ذات صلة للمساعدة في تعزيز قدرتها على إنفاذ القانون البحري، وسوف تنسق اليابان مساعدتها الانمائية مع المساعدات الانسانية وجهود منع نشوب الصراعات.
الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات ضد بيلاروسيا لمدة عام
أصدر مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، قرارًا بتمديد العقوبات على بيلاروسيا، بما فيها حظر توريد الأسلحة وتجميد الأصول وحظر السفر ضد أربعة أفراد لمدة عام.
ذكر بيان أصدره مجلس الاتحاد الأوروبي أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، أن المجلس قرر تمديد التدابير التقييدية ضد بيلاروسيا حتى آخر فبراير 2019، وتتضمن هذه التدابير حظر توريد الأسلحة، وحظر تصدير السلع التي تستخدم في القمع الداخلي، وتجميد الأصول، وحظر سفر 4 أفراد على صلة باختفاء سياسيين من المعارضة.
كانت عقوبات أوروبية قد فرضت على بيلاروسيا لأول مرة في 2004 ردًا على اختفاء غامض لسياسيين من المعارضة.
نشرة أخبار العالم..
أعلن المتحدث باسم الرئيس الفلبيني، هاري روك جونيور، اليوم الجمعة، أن السكرتير التنفيذي لرئيس البلاد سالفادور ميديالديا استدعى السفير الأمريكي لدى الفلبين سونج كيم لمناقشة ما جاء في تقرير "تقييم التهديد العالمي" الصادر عن المخابرات الأمريكية بشأن الرئيس رودريجو دوتيرتي.
كان التقرير الأمريكي قد توقع زيادة النزعات الاستبدادية في بعض حكومات جنوب شرق آسيا، كما ذكر أن دوتيرتي اقترح أنه قد يعطل العمل بالدستور، ويعلن حكومة ثورية ويفرض الأحكام العرفية في جميع أنحاء البلاد.
قال روك، حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية: إن ميديالديا طالب السفير الأمريكي خلال لقائمها، أمس الخميس، إبلاغ واشنطن بالإسهامات، التي قام بها دوتيرتي للدفع بالتنمية الاقتصادية وضمان الأمن العام بالبلاد في ظل "احترام القانون طوال الوقت".
نشرة أخبار العالم..
تبحث وزارة الخزانة البريطانية فرض نظام ضرائب جديدة على شركات التكنولوجيا، وعلى رأسها (فيسبوك) و(جوجل)، وذلك في إطار سعيها للتوصل إلى اتفاق دولي لوضع نظام أكثر عدالة على مستوى العالم يضمن دفع تلك الشركات ضريبة عادلة.
وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية اليوم الجمعة، أن وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند من المتوقع أن يستغل البيان المالي القادم (بيان الربيع) الشهر المقبل للإعلان عن نتائج المشاورات التي بدأتها وزارته في نوفمبر الماضي بشأن كيفية تعديل النظام الضريبي ليعكس طبيعة الأعمال التجارية الإلكترونية.
ماكرون
ماكرون
عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن دعم بلاده وكذلك جميع دول الاتحاد الأوروبي للجهود التي تقوم بها إيطاليا من أجل تعزيز الاستقرار في منطقة الساحل.
وأشار ماكرون، الذي كان يدلي بتصريحات صحفية مشتركة مع كل من رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى أن الاتحاد يريد أن تتوافق جهود دولة مع المؤسسات الدولية والدول الأفريقية لبسط الأمن في دول الساحل.

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟