رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية بليبيريا

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 11:36 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
فتحت مراكز الاقتراع في ليبيريا أبوابها أمام الناخبين البالغ عددهم نحو 1ر2 مليون شخص وذلك للإدلاء باصواتهم في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية والتي يتنافس فيها كل من نائب الرئيس "جوزيف بواكاي" ،ونجم كرة القدم السابق "جورج ويا".
وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم (الثلاثاء) أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها في تمام الثامنة صباحا حسب توقيت جرينتش ومن المقرر أن تغلق أبوابها في تمام السادسة مساء.
يذكر أن الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية تنظم بعد مرور7 أسابيع من التأخير على جولة الإعادة لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيسة الليبيرية منتهية ولايتها" إيلين جونسون سيرليف" والتي تعد أول سيدة منتخبة تحكم البلاد.
وكانت المحكمة العليا علقت الجولة الثانية للانتخابات بعد أن استأنف "تشارلز برومسكين" المرشح الذي وصل إلى المركز الثالث في الجولة الأولى التي جرت في 10 أكتوبر الماضي (6ر9%) على نتائج الجولة الأولى. إلا أن المحكمة العليا في ليبيريا رفضت التأجيل.
يشار إلى أن المرشح"بواكاي" ( 72 عاما) وهو وزير زراعة سابق ومستشار بالبنك الدولي قد تعهد بأن يعطي أولوية لتنمية البنية التحتية مع تركيز على مد الطرق لفتح طريق ليبيريا أمام التجارة الاقليمية والدولية.
ومن المتوقع أن يساعد تولي "بواكاي" منصب نائب الرئيس لمدة 12 عاما، بالإضافة إلى خبرته في مختلف القطاعات الاقتصادية، في حصوله على الكثير الأصوات.
كما تعهد المرشح "جورج ويا" بتنشيط الانتعاش الاقتصادي بمحاربة الفساد بكل أشكاله.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟