رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 فلسطينيا من القدس والضفة

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 11:06 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس والضفة الغربية ، طالت 18 مواطنا فلسطينيا، وحوّلتهم الى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة.
ففي القدس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرة مواطنين (على الأقل)، منهم أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين بعد دهم منزله في حي الصوانة القريب من سور القدس، وسلّمت استدعاءات للتحقيق لمجموعة من شبان الحي.
كما اعتقلت عضو لجنة أقليم القدس بحركة فتح عوض السلايمة، وشقيقه أشرف من منزليهما في بلدة الرام شمال القدس، في الوقت الذي اعتقلت فيه محمد عفانة من منزله ببلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة.
واعتقلت الناشط المقدسي محمد الشلبي من منزله في القدس القديمة، وطارق العموري، وتسليم ابن عمه أحمد العموري استدعاء للتحقيق معه لدى مخابرات الاحتلال.
كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة العيسوية، بينهم فتى، وهم: الفتى محمد محمود ( 18 عاما)، وياسر درويش، ومنصور درويش.
ومن بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، اعتقل الفتى محمد أشرف الشويكي ( 17 عاما)، بعد دهم منزله في العين وسط البلدة.
أما في الضفة الغربية فاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا من بلدة دير سامت، وآخر من البلدة القديمة في مدينة الخليل، وأصيب طفل برضوض جراء اعتداء مستوطنين عليه في مدينة الخليل.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال داهمت بلدة دير سامت غرب الخليل، واعتقلت الشاب اياد فريد العواودة (22 عاما)، وذلك بعد مداهمتها لمنزل عائلته وتفتيشه، كما وفتشت مخبزا يعود للمواطن سيف الدين طالب الحروب.
كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابا على حاجز أبو الريش بالبلدة القديمة من الخليل، ونقلته إلى جهة مجهولة.
وأصيب الطفل امين إبراهيم رمضان (9 سنوات) برضوض وكدمات بعد تعرضه للضرب من قبل المستوطنين في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.
وفتشت قوات الاحتلال منزلا في مدينة الخليل يعود للمواطن قتاده القواسمي واستولت على مبلغ من المال، كما وفتشت عددا من المنازل في بلدة يطا جنوب الخليل، عرف من بين أصحابها المواطن عصام فايز عبد ربه.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 4 مواطنين، وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها.. حيث اعتقلت الأسير المحرر سعيد عوده جواريش من جبل هندازه شرقا، ومصطفى موسى حجازي من شارع الصف وسط المدينة، ومحمد مصطفى عقل (15 عاما)، ومجد أكرم أبو خضير(21 عاما)، كلاهما من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.
وقال مصدر أمني فلسطيني أن قوات الاحتلال سلمت الشاب محمد كوازبه بلاغا، لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة " غوش عتصيون" جنوبا، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه.
وأشار إلى أن مواجهات اندلعت قرب مخيم العزة شمالا بين الشبان، وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن اصابات.
وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواطنين اثنين هما كل من الشاب معاذ فايز أبو حطب ( 20 عاما)، بعد دهم منزله في الحي الشرقي في المدينة، والشاب جواد محمود حرز الله (19 عاما) بعد دهم منزله هو الآخر من يعبد.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟