رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"مواد البناء" تبحث حالة السوق بعد ارتفاع الأسعار

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 02:18 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
داليا عبد القادر
طباعة
تعقد الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية اجتماعًا خلال الأيام القادمة لبحث حالة السوق بعد زيادة الأسعار مؤخرًا.
وقال أحمد الزيني عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة: إن ارتفاع أسعار مواد البناء أثر سلبيًا على الحركة التجارية، ولذلك قررت الشعبة عقد اجتماع لمناقشة مدى تأثير ارتفاع الأسعار على السوق في مختلف المحافظات للوقوف على آخر التطورات.
ولفت الزيني إلى أنه بجانب ارتفاع أسعار حديد التسليح حيث تخطى سعر الطن الـ12 ألف جنيه، ارتفع أيضًا سعر طن الأسمنت ليتراوح ما بين 950 و1000 جنيه وهو ما أثر بشكل واضح على حركة البناء، مشيرًا إلى أن سوق الأسمنت يعانى خلال الفترة الحالية من هبوط كبير في المبيعات غير مسبوق بسبب زيادة الأسعار التي ألقت بأعباء جديدة على المستهلكين في ظل الظروف المادية المتدنية لهم خلال الفترة الحالية التي أدت إلى تراجع القوة الشرائية.
وأكد الزيني أن زيادة أسعار الأسمنت تعتبر غير مبررة؛ لأنها تأتي في ظل استخدام مستلزمات إنتاج محلية 100%، ورغم ذلك رفعت الشركات المنتجة أسعارها في الوقت الذي به فائض نتيجة حالة الكساد التي تسيطر على السوق.
وقال إن هناك تدهورًا للمبيعات بالسوق يومًا بعد الآخر منذ زيادة الأسعار حتى الآن، والمناطق الشعبية هى الأكثر معاناة من وراء ذلك حيث أن حركة التشييد والبناء بها شبه متوقفة.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟