رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع وفد صيني تعزيز التعاون المشترك

الأحد 19/نوفمبر/2017 - 04:43 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
محمد العدوى
طباعة
استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، وفد مؤسسة نيوكورس للخدمات التعليمية والثقافية بالصين برئاسة الدكتور وانج مينج كي، وكيل كلية اللغات الأجنبية بجامعة لين يى، فى إطار توثيق العلاقات والتعاون الدولى بين جامعة الإسكندرية والجامعات الصينية.
وتناول اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الجانبين من خلال الاتفاق على توقيع بروتوكول التعاون العلمي الخاص بالتحاق الطلاب الصينين بمركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بكلية الآداب، فضلًا عن تبادل الأساتذة والطلاب من خلال منح دراسية تخصص لهذا الغرض، وتبادل الأبحاث والمؤلفات العلمية فى المجالات المختلفة.

وأعرب الدكتور عصام الكردي عن ترحيبه باستقبال طلاب مؤسسة نيوكورس الصينية للدراسة بمركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب مع بداية الفصل الدراسي الثاني لتعلم اللغة والثقافة العربية والمصرية.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة لنا حبيب، مدير مركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب، إلى أن المركز بدأ استقبال الطلاب الصينيين منذ عام 2011 ويبلغ عدد الدارسين الصينيين 150 طالب وطالبة.

وأضافت أن المركز يقوم بتدريس اللغة العربية الفصحى والعامية والترجمة واللغة الانجليزية، بالإضافة إلى أى برامج أخرى يحتاج إليها الدارسون وفقًا لتخصصاتهم العلمية.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟