رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قابيل: ندرس الاستعانة بالإمكانات الهندية في تصنيع الآلات

السبت 18/نوفمبر/2017 - 11:06 ص
 المهندس طارق قابيل،
المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة المصرية على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع الحكومة الهندية، خاصة فيما يتعلق بتطوير وتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرًا إلى إمكانية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الصناعات المغذية للسيارات والمنسوجات والمنتجات الجلدية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع بي بنجامين، وزير الصناعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في حكومة تاميل نادو الهندية، الذى يزور القاهرة على رأس وفد يضم ممثلي 50 شركة هندية رائدة في مجال تصنيع آلات التشغيل وتكنولوجيا الماكينات للمشاركة في معرض "ماكتيك" الذي يُعقد بالقاهرة خلال الفترة من 16- 19 نوفمبر الحالي.
حضر اللقاء سانجاي باتاتشاريا سفير الهند بالقاهرة، والوزير مفوض تجارى أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، وعدد من ممثلي الحكومة والشركات الهندية العاملة في مجال الصناعات الهندسية.
وقال قابيل: إن الوزارة تعمل حاليًّا على إنشاء 3 تجمعات صناعية ضخمة في مجال صناعة الغزل والنسيج تضم ما يزيد على 1000 وحدة صناعية، مشيرًا في هذا الإطار إلى إمكانية الاستعانة بالإمكانات الهندية المتقدمة في مجال تصنيع آلات ومعدات صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة؛ لتلبية احتياجات الوحدات الصناعية الجديدة.
وأضاف أن الوزارة أنشأت أيضًا أكبر مدينة صناعية للجلود بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا تستهدف تعزيز الإنتاج المصري من المنتجات الجلدية تامة الصنع، مشيرًا إلى إمكانية مشاركة مجتمع الأعمال الهندي لتوفير الآلات والمعدات اللازمة لهذا المشروع الضخم.
وأوضح الوزير أن اللقاء استعرض سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تبادل الخبرات الفنية والتقنية، وبحث إمكانية إقامة مشروعات استثمارية مشتركة في مصر واستغلالها كـمحور استراتيجي لنفاذ صادرات الشركات الهندية إلى الدول التي ترتبط مع مصر باتفاقات تجارة حرة ثنائية وإقليمية ودولية، والتى تتضمن أسواق الدول الإفريقية والعربية والأوروبية، بالإضافة إلى تركيا ودول تجمع الميركسور، واتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة مع الولايات المتحدة الأمريكية.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟