السبت 15 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

جامعة الإسكندرية تُكرم فرق الفائزين بالدرع العام لدوري الشهيد رفاعي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كرّم الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، الطلاب الفائزين بالدرع العام في دورة الشهيد الرفاعي الرياضية، خلال الحفل الذي أقامته الجامعة لتكريم طلاب وفرق الجامعة أمس.
وأعرب عن أمله أن تسود بين شباب مصر روح البناء والعمل من أجل المستقبل، من خلال التفوق في كل مجالات الدراسة وممارسة النشاط الذي يمثل الركيزة الأساسية لتنمية روح الانتماء للوطن واكتساب المهارات التي تسهم بشكل فعال في بناء الشخصية. 
وأشاد رئيس الجامعة بالأبطال الرياضيين بالجامعة الذين حققوا الفوز ببطولة الجامعات التي شارك فيها طلاب وطالبات من 35 جامعة، 24 منها حكومية و11 جامعة خاصة، مؤكدًا أن الجامعة لا تتوانى عن تقديم الدعم للطلاب المتفوقين رياضيًا. 
ومن جانبه أشار د. رشدي زهران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تحقيق طلاب وطالبات جامعة الإسكندرية 320 ميدالية في بطولة الجامعات يعد إنجازًا هامًا لكل من ينتمي إلى أرض الإسكندرية، موضحًا أن منتخبات الجامعة شاركت في 28 لعبة رياضية فازت 8 منتخبات منها بالمركز الأول في الكاراتيه والتايكوندو والمصارعة والجمباز للطلاب والاسكواش وألعاب القوى والكرة الطائرة وخماسي كرة القدم للطالبات، وفــــاز 10 منتخبات بالمركز الثانى فى الغطس والجودو والملاكمة والسلاح للطلاب وكرة السلة واليد والسباحة والكاراتيه والتايكوندو والسلاح للطالبات، وفازت 6 منتخبات بالمركز الثالث فى الاسكواش وألعاب القوى والكرة الطائرة والهوكى للطلاب، والتجديف والجودو للطالبات وفازت 5 منتخبات بالمركز الرابع فى كرة القدم وخماسى كرة القدم والسباحة والتجديف وكمال الأجسام للطلاب.