رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قضايا "المرأة والإرهاب والثأر" تسيطر على الدراما المتصلة المنفصلة

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 07:28 ص
 أسرة مسلسل الوتر
أسرة مسلسل الوتر
أ.ش.أ
طباعة

تشهد دراما الموسم الثاني بروز ظاهرة الحلقات المتصلة المنفصلة، فيجري تصوير أكثر من مسلسل تسيطر على أحداثها العديد من القضايا الاجتماعية مثل مشاكل المرأة والثأر والإرهاب وتجارة الأعضاء البشرية.

وأوشكت عملية تصوير مسلسل "الوتر" على الانتهاء، ويناقش العمل في 30 حلقة منفصلة متصلة العديد من المشاكل الاجتماعية مثل الثأر والإرهاب وتجارة الأعضاء والفساد ومشاكل مواقع التواصل والتكنولوجيا.

وتدور أحداث المسلسل، المقرر عرضه في ديسمبر القادم، حول محام وضابط وصحفي يتعرضون في كل حلقة لقضية ما، وكل منهم يتناولها من زاويته ومن خلال مهنته ثم يقدمون الحل من خلال عدد من المتخصصين، ويتم طرح الحل ودور الناس والدولة في محاربة هذه الظاهرة.

وأكدت الفنانة نهال عنبر أن العمل يتناول المشاكل والهموم المصرية في إطار درامي جيد ومختلف، مشددة على حرصها على المشاركة في أعمال لها بعد وهدف اجتماعي إيجابي.

ولفتت إلى أنها تشارك في ثلاث حلقات من العمل يجري خلالها مناقشة ظاهرة الثأر المنتشرة في بعض قرى الصعيد.

وتشارك الفنانة ريم البارودي في المسلسل من خلال حلقتين، بعنوان "حتى يجمعهم الموت"، وفيهم يتم مناقشة الخلافات الزوجية من خلال فتاة من طبقة أرستقراطية تتزوج من شاب يعاملها بشكل شيء ويضربها، مما يسبب لها حالة نفسية سيئة وتضطر لتعلم الملاكمة للدفاع عن نفسها.

ويجسد الفنان طلعت زكريا دور سائق تاكسي يقوم بخطف الضحايا وتسلميهم لدكتور كبير وشهير لكنه عضو في عصابة سرقة وتجارة الأعضاء البشرية.

ويشارك في بطولة المسلسل ريم البارودي، دينا فؤاد، كمال أبو ريا، نهال عنبر، نورهان، أحمد عبدالله محمود، حسن يوسف، طلعت زكريا، بهاء ثروت، سناء شافع، محمد لطفي، محسن محيي الدين، محمد نجاتي، وتأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج اشرف عبدالهادي.

ويقدم الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك" قصصا أقرب إلى الواقع من خلال تناول عدد من قضايا المرأة المصرية في المجتمع الشرقي وما ينتابها من مشاكل وقضايا، على أن يتم عرض كل قصة في 5 حلقات وليس في 3 كما جرى في الجزء الأول.

ويواصل أبطال المسلسل تصوير قصصهم في المسلسل بشكل مختلف تماما عن الجزء الأول من ناحية الفورمات وشكل القصص وعددها، إضافة إلى طبيعة الموضوعات المقدمة مع الاحتفاظ بشكل المسلسل في اعتماده على حلقات منفصلة متصلة وتقديم أكثر من قصة فيه.

وأكد المؤلف عمرو محمود ياسين الانتهاء من كتابة حلقات المسلسل، مشيرا إلى أنه سيتم عرض كل قصة في 5 حلقات وليس في 3 كما جرى في الجزء الأول.

ولفت إلى أن المسلسل يقدم نماذج واقعية من المجتمع لأنها تجذب المشاهد وتجعله يتفاعل مع الحدث، موضحا أن أحداث المسلسل ستشهد مشاركة بعض الوجوه الشابة التي ستنال إعجاب الجمهور.

ويشارك في بطولة المسلسل هاني سلامة، نجلاء بدر، ليلى شعيب، جيهان خليل، جلال زكي، أحمد صلاح حسني، وهبة عبدالعزيز، وتأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج أحمد صالح.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟