رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الرقابة الإدارية عن استعدادات السيول: المحافظات مش جاهزة

السبت 30/سبتمبر/2017 - 10:07 م
الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية
حمدى حامد وأحمد حسن وسارة نصر وفاطمة جابر
طباعة
أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حالة الطوارئ القصوى، تحسبًا لتكرار كوارث السيول والتى تعرضت لها عدة محافظات خلال العامين الماضيين. فى السويس كشف تقرير للرقابة الإدارية عدم جاهزية المحافظة لاستقبال السيول، ورصد التقرير انتشار كميات من القمامة والحجارة بمصرف السويس الرئيسي، الذى يتلقى مياه مخر وادى العسال، والمخرات الفرعية للشركات بطريق «مصر- إيران».
ورصد التقرير معوقات بمصرف محطة توليد كهرباء عتاقة، حيث تحول إلى غابة من «الهيش والحشائش»، نتيجة لتوافر المياه الناتجة عن أعمال التبريد، بجانب تراكم كميات كبيرة من القمامة.
وفى قنا وخشية وقوع كارثة أعلنت المحافظة اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لرفع درجة الاستعدادات القصوى بمديريات الرى والوحدات المحلية، وتكليف مهندسى الإدارات والفنيين بمديرية الرى بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الدورى على مدى الساعة للتأكد من جاهزية مخرات السيول بالمحافظة والبالغ عددها ٨ مخرات، والتأكد من المناسيب والتصرفات المائية وفقًا للميزان المائى للموسم الشتوى كما تم تطهير كل المخرات والتأكيد على جاهزية المعدات وسلامة الجسور والطرق على المجارى المائية وإعداد غرف عمليات لمواجهة أى أحداث طارئة. وطالب المحافظ عبدالحميد الهجان، مسئولى الصحة بتوفير الاحتياطى الاستراتيجى من العقاقير والأدوية والأمصال بالمستشفيات ووحدات الإسعاف ورفع درجة الاستعداد بين الأطباء وهيئة التمريض.
فى الأقصر أعلنت المحافظة استعدادها لمواجهة موسم السيول المقبل باتخاذ عدد من الإجراءات لمواجهة أخطار السيول من خلال تطهير المخرات الرئيسية والفرعية بالمحافظة. وفى أسيوط شدد المحافظ المهندس ياسر الدسوقي، على مراجعة كل الاستعدادات لمواجهة السيول والأزمات التى قد تطرأ مع اقتراب فصل الشتاء مطالبا رؤساء المراكز والأحياء بعمل سيناريوهات لإدارة الأزمة وعمل اختبارات ميدانية لطلمبات الأنفاق والتأكد من جاهزية طلمبات سحب المياه ومراجعة مخرات السيول والتأكد من سلامتها وجاهزيتها لمواجهة أى سيول أو أمطار محتملة.
وفى بنى سويف أنهت المحافظة كل التجهيزات والاستعدادات اللازمة لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول المحتملة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟