رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانية: الأسر تأثرت برسائل السيسي بشأن زواج القاصرات

السبت 30/سبتمبر/2017 - 03:39 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
سمارة سلطان
طباعة
قالت مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: إن حديث الرئيس السيسي اليوم، خلال مؤتمر مركز الإحصاء، بمثابة رسائل حول زواج القاصرات، مؤكدة أنها أثرت في الأسر المصرية.
وأضافت عازر، فى تصريحات لـ"بوابة البرلمان"، اليوم السبت: أن الرسائل ونابعة من أب حريص على مصلحة أولاده البنات ويخاف على مستقبلهم، مؤكدة أن تحذيره من خطورة هذه الظاهرة على المجتمع لابد أن يأخذ ذلك الأمر بكل جدية حفاظًا على مستقبل أولادنا البنات، مؤكدة أن جميع الأسر المصرية تأثرت برسائل الرئيس السيسى القوية التى وجهها.
ولفتت عازر، لي أن سن 12 سنة تكون البنت ما زالت طفلة بمرحلة التعليم الابتدائى لا تعرف شئ عن الزواج، وزواجها في هذا السن "كارثة كبرى" تدمر المجتمع وترهق أطفالنا بالأعباء الأسرية كالزواج والحمل والولادة وتربية أطفال وغيرها، مما ينعكس سلبًا على المجتمع بأسره وأجياله القادمة وضياع حقوقهن فى التعليم والتأهيل وعدم شغل مكانتهن فى المجتمع وضياع مستقبلهم.
وأضافت النائبة، أن ما تم تجاه هؤلاء البنات وزواجهن في سن 12 سنة مخالف للدستور المصرى الذى نص فى المادة 80 على أنه "يعد طفلا كل من لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره... إلخ"، وبالتالى كل من يتزوج قبل هذه السن فهو طفل، مطالبة بسرعة مواجهة هذه الظاهرة السلبية في ضوء تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحفاظ على مستقبل بناتنا، مؤكدة أنها سوف تقدم مشروع قانون بشأن رفع سن زواج الفتيات إلى 21 سنة خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟