رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

محمد البعلي: أتمنى تخصيص جناح مصري بمعرض بكين للكتاب

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 11:51 ص
 محمد البعلي رئيس
محمد البعلي رئيس مجلس إدارة دار صفصافة للنشر
شيماء عيسى
طباعة
قال محمد البعلي رئيس مجلس إدارة دار صفصافة للنشر إن سلسلة "قراءات صينية" التي تنظمها الدار بالتعاون دار الأكاديمية الصينية للعلوم تهدف إلى نشر سلسلة كتب مترجمة عن الصينية تهتم بالعلوم الاجتماعية كالعمران والديموغرافيا والبيئة؛ صدر منها حتى الآن عناوين كـ"الحزام والطريق"، "الريف الصيني" و"صيف حار وقصص أخرى".
وتمنى الناشر المصري أن يخصص جناح مصري متسع ومميز للناشرين المصريين بدلا من عرضهم الكتب في أجنحة متفرقة، وهو ما سعى حسين إبراهيم المستشار الثقافي المصري لدى الصين لتنفيذه لكنه لم يجد الدعم الكافي من الجانب المصري.
أما عن أهم المكاسب التي يجنيها الناشرون المصريون من مشاركتهم، خاصة وأن الكتب متاحة للعرض وليست للبيع فهي بحسب "البعلي" التعارف مع شخصيات ثقافية وناشرين من الجانب الصيني وتوقيع اتفاقيات من شأنها تعزيز الترجمة من وإلى الصينية.
كما دعا محمد البعلي لأن تركز مصر جهودها في عدد أقل من المعارض الدولية، لقاء رفع مستوى الأجنحة المشاركة وزيادة نسبة المعروضات والشراكات مع الناشرين.
يذكر ان دار صفصافة للنشر قد وقعت اتفاقية تعاون مع دار الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية لتعزيز سلسلة "قراءات صينية" بحضور المستشار الثقافي المصري ببكين؛ وذلك على هامش معرض بكين الدولي للكتاب.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟