رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أهالي دمياط: انقطاع المياه بشكل مستمر.. والنواب: حالات فردية.. أبوالمعاطي: الحديث عن أزمة مياه في المحافظة مجرد شائعات.. نائب المحافظة: انقطاع المياه للإصلاح ليس كارثة

الثلاثاء 25/يوليه/2017 - 01:16 ص
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري
كتب : اية سمير حلاوة
طباعة
يعاني أهالي عدة قرى وبعض المناطق بمحافظة دمياط، من الانقطاع المستمر لمياه الشرب، لفترات طويلة، الأمر الذي أثار ضيق الأهالي.
وأكد مواطنو المحافظة أن انقطاع المياه يتجاوز الأيام ولا أحد يتدخل لحل هذه المشكلة من النواب، في حين أكد نواب البرلمان عن المحافظة، أنه" ليس لدينا أزمات في المياه ولا يتم قطع المياه إلا لإجراء الصيانة الدورية ولا صحة لكل ما يقال". 
ونفى النائب أبو المعاطي مصطفى عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط وجود أي أزمات داخل المحافظة بخصوص انقطاع المياه في عدد من القرى لفترات طويلة تصل إلى 3 أيام متتالية، مضيفًا أن كل هذا الكلام غير حقيقي وشائعات لإثارة أزمة في المحافظة وأن قرية شطا والسنانية لا تعاني من أي مشاكل بخصوص المياه.
وأضاف أبو المعاطي لـ"البوابة" أن انقطاع المياه في المحافظة يحدث بشكل محدد جدا على إثر كسر في إحدى المواسير الكبرى أو لإجراء الصيانة الدورية على المواسير والإصلاحات ويتطلب الأمر 5 ساعات كحد أقصى لانقطاع المياه وليس كما يقال.
كما قالت النائبة إيفلين متى عضو مجلس النواب عن المحافظة، أنه ليس لديها أي علم بخصوص مياه الشرب في دمياط، وأنها علمت بالموضوع من خلال الإعلام، مؤكدة أن المياه ضعيفة في عدد من القرى.
وأضافت متى لـ"البوابة" أن أزمة انقطاع المياه داخل مستشفى دمياط التخصصي تم التواصل فيها مع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب لحلها، مؤكدة أن المحافظة بها بنية تحتية قوية وجديدة وليس لدينا مشاكل بالمياه أو الكهرباء. 
في السياق ذاته، قال النائب محمد الحمادي الحصي عضو مجلس النواب عن المحافظة، أن أزمة انقطاع المياه في عدد من قرى المحافظة ليس كما يصورها الإعلام إنما هي انقطاع عادي للمياه ناتج عن إصلاحات في مواسير المياه بالمحافظة ولا تمتد لمدة 3 أيام.
وأضاف الحصي لـ"البوابة" أن نواب المحافظة في تواصل مستمر مع رئيس مجلس إدارة شركة المياه، مؤكدًا أن انقطاع المياه عن مستشفى دمياط التخصصي يأتي خلال ساعات الذورة فقط وليس بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن قرية شطا إحدى القرى التي يشتكي أهاليها من انقطاع المياه بها ولا يمكن أن تنقطع المياه عن هذه المصالح مدة طويلة. 
فيما قال النائب محمد الزيني عضو مجلس النواب عن المحافظة، إن أزمة مستشفى دمياط التخصصي أزمة مؤقتة وتم القضاء عليها بعد التواصل مع رئيس شركة المياه من قبل كل نواب المحافظة.
وأضاف الزيني لـ"البوابة" أن شكوى بعض الأهالي من انقطاع المياه هي حالات فردية ولكنها ليست حالة عامة في جميع القرى. 
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟