رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

زراعة الوادي الجديد تواصل حملات مكافحة فئران الحقول وطائر الخفاش

الأحد 16/يوليه/2017 - 01:40 م
الاستاذ الدكتور مجد
الاستاذ الدكتور مجد المرسي مدير مديرية الزراعة بالوادي الجدي
محمد مرزوق
طباعة
استكملت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، حملة مكافحة طائر الخفاش وفئران الحقول بجميع مراكز المحافظة الخمسة.
قال الدكتور مجدي المرسي، مدير عام مديرية الزراعة بالوادي الجديد: إن الحملة تستهدف أماكن معيشة الطائر خاصة في بعض القري البعيدة والنائية وبعض المباني الحكومية المهجورة والقديمة"، علي أن المكافحة تتم بطرق مختلفة منها وضع غاز سام في مكان التجمع، أو عن طريق وضع أقراص سامة في أماكن تجمعها أو غلق الجحور والفجوات التي تتواجد فيها الخفافيش.
ولفت الي أن الحملة مستمرة حتي نهاية شهر يوليو الجاري، وذلك بعدما تلاحظ زيادة تجمعات الخفافيش ليلًا، وخاصة في عدد من المناطق السكنية والمؤسسات الحكومية والمزارع بالوادي الجديد.
أضاف أن المديرية تكافح حاليا فئران الحقول والتي بدأت تسبب مشكلة خلال الفترة الحالية من خلال التهامها لثمار الخضر والفاكهة وبعض محاصيل الحبوب علي ان تتحمل المديرية نفقات الامصال السامة بينما يتحمل المزارع توفير المصائد مثل الذرة المجروشة والصفراء أو أي نباتات أخري يوضع بداخلها المادة السامة. 
وكانت مديرية الزراعة بدأت الأحد حملات مقاومة طائر الخفاش وفئران الحقول بعد زيادة شكاوي المزارعين منها في الحول وبعض سكان المناطق السكنية من انتشارها بجوار منازلهم مما سبب ذعرا لدي الأطفال.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟