رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

أفضل 13 "فسحة" في العيد بالجيزة وأكتوبر

السبت 24/يونيو/2017 - 02:14 م
البوابة نيوز
أمنية بكر
طباعة
أفضل 13 فسحة في العيد
ساعات قليلة وينتهي شهر رمضان الكريم، ويبدأ المصريون بالاحتفال بعيد الفطر المبارك، ويعتمد هذا اليوم على الخروج للتنزه فى الحدائق والأماكن الترفيهية والتي تمتاز بها محافظة الجيزة.
وقد رصدت "البوابة نيوز"، أفضل 13 مكان للخروج فيها خلال العيد بالجيزة، تعرف عليها:
-أهرامات الجيزة:
تقع على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل. بنيت قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد، ما بين 2480 و2550 ق. م وهي تشمل ثلاثة أهرام هي خوفو، خفرع ومنقرع.
أفضل 13 فسحة في العيد
حديقة الحيوانات:
وتعتبر حديقة الحيوان أشهر المناطق على الإطلاق لقضاء هذا اليوم وللاستمتاع بالتنزه وسط الحيوانات، لتعرف أطفالك على الحيوانات الموجودة بها ومعرفة طريقة تغذية كل حيوان منهم، كما خصصت حديقة الحيوانات أركانا جديدة للأطفال مثل "ملاهى الأطفال، السيارات الكهربائية، رسم على الوجه بألوان المياه، سينما الأطفال بتقنية الـ 4 بأسعار رمزية لا يتعدى سعر التذكرة للفرد 5 جنيهات، بالإضافة إلى مكان مخصص للحيوانات الأليفة مثل الأرانب والقطط والعصافير خاص للأطفال للعب معهم وسعر تذكرة دخولها 5 جنيهات.

أفضل 13 فسحة في العيد
حديقة الأورمان:
حديقة الأورمان هى حديقة أمام حديقة الحيوان بالجيزة، وتعتبر من أكبر الحدائق النباتية فى العالم.
تشتهر بمعارض الزهور والنباتات بخلاف البحيرات الصغيرة الموجودة داخلها والكبارى، التى طالما تألق نجوم السينما فى تصوير الأفلام الرومانسية عليها، وتذكرتها 3 جنيهات وخصصت الحديقة ركن للعب الأطفال.

أفضل 13 فسحة في العيد
القرية الفرعونية – البحر الأعظم:
وهي عبارة عن مجموعة من المتاحف تضم أناسا حقيقيين يرتدون زي الفراعنة ويجسدون الحياة المصرية القديمة، سوق، حقل كبير للزراعة والحصاد، مكان لعمل المراكب، طرق، مزارع وفى المنتصف معبد ضخم من الحجر الأبيض، وبها أيضًا نموذج لمقبرة توت عنخ أمون، وتستقبل القرية زوارها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، وتتضمن القرية عدة برامج للزيارة بأسعار مختلفة 55ج، 80ج، 100ج، 145ج، ويحصل الأطفال حتى 10 أعوام على خصم 20%.

أفضل 13 فسحة في العيد
قرية فجنون – مساكن شيراتون، الهرم:
يتكون هذا الاسم من “فن – جنون”، فجنون أحد الأماكن النادرة في مصر، فهو مخصص للترفيه والتعليم، يمكن للأطفال والآباء الاستمتاع حيثُ يمكن ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة منها التلوين على الحائط أو اللعب بالطين، يوجد ملعب، بارات التسلق، حرب الألوان للأطفال، خبز العيش، وصناعة الفخار، كما يمكن للأطفال أن يختاروا ما بين الركوب على ظهر الخيل، الحمار أو الجمل، ويستقبل المكان زائريه ابتداءً من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، أما عن الأسعار فتتراوح ما بين “30: 50ج للنشاط الواحد “، فجنون أواسيس “50 ج للفرد شاملة الدخول ونشاط واحد، 35ج لأي نشاط إضافي”، فجنون أرت بالمريوطية: 40 ج للفرد شاملة الدخول ونشاط واحد، 30 لأي نشاط إضافي، فجنون فلاح بالمنصورية “30ج للفرد شاملة الدخول ونشاط واحد، 25 لأي نشاط إضافي”.

أفضل 13 فسحة في العيد
أدرينالين بارك – 6 أكتوبر:
أدرينالين بارك هو مكان مفتوح من الأماكن المتخصصة في توفير ألعاب حرب الألوان “Paintball”، حيثُ يتم اللعب عن طريق تكوين فرق “مجموعات” لا تقل عن 8 أفراد، ويمكنك زيارة المكان من الساعة الثانية عشر مساءً وحتى التاسعة مساءً، سعر الفرد 150 جنيها شامل “الزي، المسدس، الطلقات”، عدد الطلقات 100 طلقة، إضافة إلى حروب الليزر والألعاب المائية “الأكوا” وهي آمنة للأطفال من سن 3 سنوات.

أفضل 13 فسحة في العيد
دريم بارك – 6 أكتوبر:
دريم بارك هي جزء من مدينة دريم لاند، تتكون من سبع مناطق تحتوى كلا منها على مجموعة من الألعاب المثيرة ومنها منطقة الأطفال الجديدة، تستقبل روادها أول أيام العيد من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى العاشرة مساءً، باقي أيام العيد من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، أسعار التذاكر “التذكرة السيلفر 100 ج”، “التذكرة الفاميلي: 360 ج تشمل أب، أم وطفلين أقل من 10 سنوات
أفضل 13 فسحة في العيد
رفاهية – البحر الأعظم:
يعتبر رفاهية من أماكن الخروج غير التقليدية، حيثُ يقبل الشباب على هذه الأنواع من الألعاب كحروب الألوان ” paintball” بسعر 60 ج، 50 طلقة، كرة قدم الفقاعات “Pubble soccer” 40ج لمدة 30 دقيقة للفرد، كما يمكنك التمتع بالانزلاق والسقوط على ملعب كرة الصابون “SOAP SOCCER”، إضافة إلى ممارسة ألعاب الفيديو جيم والإكس بوكس والبلاي ستيشن على ضفاف النيل.

أفضل 13 فسحة في العيد
كريزي ووتر – الشيخ زايد:
مدينة الألعاب المائية كريزي ووتر أعرق مدن الألعاب المائية في مصر وتتمتع بالحدائق الخضراء، ألعاب الفيديو جيم، وسباق السيارات، وألعاب الليزر الشيقة، وحديقة الألعاب المبهرة، تستقبل زوارها من العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً، سعر التذكرة: 65 جنيهًا، الأطفال أقل من 3 سنوات مجانًا.

أفضل 13 فسحة في العيد
بيلى بيز – 6 أكتوبر:
مدينة ألعاب ترفيهية مغلقة للأطفال بداخل مول العرب، يمكنك زيارتها من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، سعر التذكرة 100 ج للأطفال شاملة كل الألعاب، 50 ج للبالغين
أفضل 13 فسحة في العيد
قرية العزبة – الهرم
طريق سقارة السياحي- ترعة المريوطية، يمكنك قضاء يوم والاستمتاع بحمام السباحة شامل الإفطار والغذاء بسعر 130 جنيهًا، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً، ويوجد بها ملاعب كرة، ملاهي أطفال وخيمة عربية، إلى جانب الخيول.

أفضل 13 فسحة في العيد
سكيت ماكس – 6 أكتوبر
بداخل سيتي سكيب مول، يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الجليد من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر من صباح اليوم التالي، 25 جنيهًا للفرد لمدة 15 دقيقة، 40 جنيهًا للفرد لمدة 30 دقيقة، 60 جنيهًا للفرد لمدة 60 دقيقة.

أفضل 13 فسحة في العيد

أمريكانا بلازا في 6 أكتوبر:
وهو مجمع بها عدد من السينمات والمطاعم المختلفة فى مدينة 6 أكتوبر.

"
برأيك.. من سيفوز بالقمة 117؟

برأيك.. من سيفوز بالقمة 117؟