رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غدًا.. 86 ألفً طالب إعدادي يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالقليوبية

الأربعاء 10/مايو/2017 - 01:13 م
امتحانات
امتحانات
أسامه العبد
طباعة
يؤدى 86 ألفًا و5 طالبا وطالبة، صباح غدا الخميس، امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية، بمحافظة القليوبية فى 416 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية وسط إجراءات أمنية مشددة.
وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، في تصريحات له اليوم الأربعاء: إنه تم توفير الأجواء النفسية والصحية لأداء الامتحانات، وتم الإنتهاء من كافة الإستعدادات المتعلقة، بإمتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، والتى ستنطلق اعتبارا من الغد 11 مايو وحتى الأربعاء 17 مايو 2017، مشيرا إلى إرسال بطاقات تحقيق الشخصية وكشوف المناداة الخاصة باللجان، بالإضافة إلى كشوف المنتدبين لأعمال الامتحانات والمراقبين فى 416 لجنة إمتحانات بالإدارات التعليمية.
واستطرد، عجلان، أنه تم إرسال التعليمات الخاصة بالإمتحانات للجان السير، التى تتضمن ضرورة الإنضباط، وتطبيق القرار الوزارى، بشأن ضوابط العمل داخل اللجان بالنسبة للطالب والمخالفات التى تصدر وعقوباتها، والتى تتضمن الغش والشغب واصطحاب المحمول والتلفظ بالألفاظ غير اللائقة للملاحظين، حيث تصل عقوبتها لإلغاء إمتحان المادة وقد تصل إلى إلغاء الامتحان بالكامل.
ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم تعليمات مشددة بالمحافظة على أن تكون أوراق الإجابات سليمة، ويتم التأكد من وصولها للكنترول مع ضرورة أخذ إقرارات موانع على المشتركين داخل اللجان، وعدم قيام رئيس اللجنة بندب أى أعضاء إلا عن طريق الإدارة التعليمية وكتابة الأسباب التى دعت للندب المحلى وإخطار المديرية بذلك، مع وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وجلوسهم فى الأماكن المحددة.
وقال وكيل وزارة التعليم بالمحافظة: إنه تم التنبيه على الموجهين وواضعى الأسئلة بالالتزام بالقواعد التي أقرتها لجنة الامتحانات، والبعد عن الموضوعات السياسية في وضع الأسئلة، وكذلك الالتزام بالقواعد الخاصة بالامتحانات، ومنها توفير الأثاث الكافي للجان واحتياطى من كراسات الإجابة، وكتابة جدول الامتحانات بخط واضح وإعلانه في مكان ظاهر للطلاب.
وحذر عجلان، من تجاوز المعدلات المقررة للجان سير الامتحانات، سواء في المراقبين أو الملاحظين أو الإداريين أو العمال مهما تكن الظروف، وإسناد أمن اللجان إلى الملاحظين القادرين على حسن التصرف، ولا يُسمح لغير العاملين باللجنة بالدخول إلى مقرها.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟