رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عمر حجازي يستعد للسباحة من الأردن إلى طابا بـ"ساق مبتورة"

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 01:53 م
الشاب عمر حجازي
الشاب عمر حجازي
مصطفى عبده
طباعة
ناقشت حلقة اليوم من برنامج "بطاقة شخصية" الذي تقدمه سارة مجدي على راديو "إينرجي" 92.1 إف إم، موضوع تحدي الظروف الشخصية من أجل تحقيق النجاح، وبالتحديد تحدي الإعاقة.
وروت سارة خلال الحلقة، السيرة الشخصية لرون سكالين الذي صدمته سيارة في طفولته وأجرى على إثر الحادث عملية لبتر ساقه، ثم شاهد مباراة للعبة الكاراتيه على التلفزيون فقرر احترافها، قبل أن يساعده والده على التدريب وتحقيق حلمه، فدخل أول بطولة وخسرها، إلا أنه واصل التدريب الذي قاده إلى الأولمبياد، حيث كان أول معاق يفوز بالبطولة، وهو حائز على حزام أسود، ويمتلك الآن ناديا للكاراتيه به أكتر من 300 مدرب أغلبهم من المعاقين.
كما استضافت سارة، الشاب عمر حجازي الذي لديه قصة مشابهة لقصة رون، فهو بطل تحدي إعاقة تعرض لحادث نتج عنه بتر ساقه، إلا أنه واجه تلك الظروف بكل شجاعة واستهدف تحديا ونجح فيه، وهو تسلق الجبال، بعد تركيبه ساقا صناعية.
وأكد عمر أن تسلقه الجبال أثبت أنه صاحب القرار والاختيار وليست حالته الجسمانية هي التي تتحكم فيه.
وقال حجازي: إن تحديه المقبل، هو السباحة من الأردن إلى طابا، وتحديدا من خليج العقبة إلى "طابا هايتس"، يوم 28 أبريل 2017، وهو التحدي الذي يستعد له بالتدريب منذ عام ونصف العام، حيث من المنتظر أن يسبح لمسافة 16 كيلومترا.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟