رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

الصحة: غلق إداري لمستشفى "دريم" بعد ضبط 12 كيس دم فاسد

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 03:10 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ضياء السبيري - أمنية بكر
طباعة
كشفت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، عن شن حملة موسعة بمحافظة الجيزة استهدفت مستشفيات دريم بمنتجع دريم لاند والشروق ومصر الدولى.
أوضح الدكتور علي محروس رئيس الإداره المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص أن الحملة أسفرت عن إغلاق مستشفى دريم اداريا نظرا لما وجد من مخالفات أثناء المرور، ففى قسم العمليات تم رصد مخالفات عديدة منها عدم اتباع لاشتراطات التحكم بالعدوى، وعدم وجود بيان بتخزين المستلزمات والأدوية يحتوى على تاريخ الصلاحية، وتشغيل عمالة لا تحمل ترخيص مزاولة مهنة في أعمال تمريضية تحت مسمى "مساعد ممرضة".
وتابع أنه بالمرور على قسم تعقيم المناظير وجد أنه يتم فى غرف العمليات أو ما بينها ويتم غسل المناظير في أحواض تعقيم الأيدي بالعمليات ما يعتبر مخالفا لقواعد التعقيم ومكافحة العدوى، كما يتم تخزين أجهزة جراحة القلب المفتوح في غرفة الافاقة بالعمليات، واكتشف عدم وجود سجل للصيانة خاص بأجهزة العمليات، لافتًا الى تدني مستوى النظافة بشكل عام.
وأضاف أنه بالمرور على قسم الاستقبال والطواريء وجد ان ثلاجة الاستقبال لا يوجد عليها بيان بالحرارة أو بيان بتاريخ صلاحية محتوياتها من الأدوية، بالاضافة الى عدم وجود سياسات او إجراءات التحكم بالعدوى، وعدم وجود شهادات تدريب للعاملين أو برنامج تدريبي على الإنعاش القلبي الرئوي، وبقسم القسطره وجد عدد 7 قساطر منتهية الصلاحية وتم إعدامهم فى حضور مدير المستشفى بعد عمل محضر بذلك.
وفى قسم المعمل يوجد ثلاجتين احدهما بها عدد 15 كيس دم، 12 منهم منتهى الصلاحية والأخرى بها عدد13 كيس بلازما محفوظة بديب فريزر منزلى غير مخصص للاحتفاظ بأكياس البلازما، كما وجد كيميائية تعمل بدون ترخيص مزاولة مهنة، وبالمرور على أقسام الاشعة وغرفة النفايات وجد عدم اتباعهم للاشتراطات الصحية واجراءات مكافحة العدوى، وتم تحرير محضر اغلاق واحالة الامر للنيابة المختصة التى تباشر التحقيقات.
وأشار "محروس" الى اغلاق بنك الدم بمستشفى مصر الدولى وذلك لانتهاء ترخيصه، كما تم اغلاق نادى صحى و"جيم" بمستشفى ملحق مصر الدولى.
وأوضح أنه بالمرور على مستشفى الشروق وجد بعض المخالفات منها وجود جهاز تخدير داخل وحدة مناظير الجهاز الهضمى مخالفًا للاشتراطات، كما تم اكتشاف أن دورة التعقيم تعمل بشكل غير جيد، وغرفة النفايات صغيرة ومخالفة للاشتراطات، كما لا يوجد صرف صحى وحوض المياة معطل، حيث تم إعطائها مهلة اسبوعين لتلافي تلك المخالفات، والتوصية باعادة ترخيص وحدة الكلى الصناعى.
وأكدت وزارة الصحة والسكان أن هذه الحملات مستمرة لضمان مطابقة شروط التراخيص لهذه المنشآت ولضمان التزامهم بالمعايير التي وضعتها الوزارة، وتشدد الوزارة أنها ستقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المريض، وسيتم الضرب بيد من حديد لوقف أي تجاوزات فى هذا الشأن.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟