رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الفلاحين": نساند الدولة في تحقيق الأمن الغذائي

الإثنين 20/مارس/2017 - 06:41 م
حسين عبدالرحمن أبوصدام،
حسين عبدالرحمن أبوصدام، النقيب العام للفلاحين
أميرة سالم
طباعة
أكد حسين عبدالرحمن أبوصدام، النقيب العام للفلاحين، ورئيس المجلس الأعلى للفلاحين، أن النقابة تساعد الدولة على تخفيض الفجوة الغذائية بين حجم الاستهلاك من محصول القمح وحجم المساحات المنزرعة من المحصول، من خلال التوسع الأفقى فى زيادة المساحة المنزرعة من القمح.
وأوضح "أبوصدام" أنه يجرى حاليا دراسة إمكانية التوسع الأفقى فى زراعة المحصول عبر مشروع استصلاح الـ 1.5 مليون فدان، مشيرا إلى أن النقابة تساند الدولة والحكومة فى مشروعها لتحقيق الأمن الغذائى من المحاصيل الاستراتيجية التى تمثل أمنًا قوميًا.
وكشف خلال اجتماع طارئ لمجلس النقابة، اليوم الإثنين، أن لديه تفاؤلا بشأن اهتمام الحكومة بالفلاح، مشيرا إلى تصريحات رئيس مجلس الوزراء بشأن استلام الأقماح المتوقع بدايته في 15 أبريل لمدة شهر، ورحب بالأسعار المبدئية للإردب من 555 إلى 575 حسب درجة نقاوة القمح، مطالبا بالمزيد من الاهتمام بالفلاح.
وقال أبوصدام: إنه يتوقع ازدهارا للزراعة في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه الشديد بالأمن الغذائي، ووجود العالم الجليل فى الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا، وزيرًا للزراعة، وفى ظل عناية أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، سيتم النهوض بالفلاح والزراعة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟