رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الفلبين تحتج على إساءة مسلسل تليفزيوني أمريكي للرئيس "دوتيرتي"

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 01:25 م
الرئيس الفلبينى رودريجو
الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتي
وكالات
طباعة
قدمت الفلبين احتجاجًا ضد صورة سلبية لرئيسها رودريجو دوتيرتي رسمها مسلسل تلفزيوني أمريكي، وحثت شبكة "سي.بي.إس" التلفزيونية على تصحيح هذه الصورة، حسبما ذكرت السفارة الفلبينية في واشنطن اليوم الثلاثاء.
وقالت السفارة إنه في إحدى حلقات مسلسل الدراما السياسية "مدام سيكرتاري"، والمقرر عرضها يوم الأحد المقبل، توجه بطلة المسلسل لكمة في الوجه لشخصية خيالية وصفت بأنها "الرئيس الفلبيني الجديد غير التقليدي" بسبب سلوكه غير اللائق.
وأضافت السفارة أنها أرسلت خطاب احتجاج إلى "سي.بي.إس" لمطالبتها بأن تتخذ إجراءات التصحيح اللازمة بشكل عاجل لأن المسلسل سوف يكون له تأثيرات ضارة على مصالح الفلبين والفلبينيين.
وذكرت السفارة في بيان: "هذه الصورة السلبية للغاية لا تؤدي فقط إلى التشكيك في مدى الاحترام الذي يحظى به مكتب الرئيس الفلبيني، بل يحط من الطريقة التي تدير بها دولتنا الشؤون الخارجية"، وأضاف البيان أن "ذلك يشوه أيضًا تاريخ الفلبين في الدفاع عن حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين".
ووصم الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، الذي تولى السلطة في يونيو الماضي، بسبب مجموعة من التعليقات البذيئة والجنسية وبسبب حملته المميتة ضد المخدرات وتهديداته بقطع العلاقات مع الحليفة القديمة للفلبين والولايات المتحدة.
وبعد مرور 3 شهور فقط من ولايته التي تستمر 6 أعوام، قال دوتيرتي (71 عامًا) للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قبل انتهاء ولايته "فلتذهب إلى الجحيم"، ووصف الرئيس الفلبيني الأمم المتحدة بأنها غبية.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟