رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

27 قتيلًا ومصابًا حصيلة اشتباكات حزب العمال الكردستاني مع البيشمركة بـ"سنجار"

السبت 04/مارس/2017 - 04:04 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
قدرت وحدات (حماية سنجار) التابعة لحزب العمال الكردستانى، ضحايا المواجهات التى وقعت أمس الجمعة فى (خان سور) بناحية سنونى شمال غربى العراق مع قوات بيشمركة (روج آفا) السورية بسبعة قتلى، اثنان منهم تابعان لقوات الدفاع الشعبى فى سنجار وإصابة 20 مقاتلًا آخرين.
وقالت وحدات (حماية سنجار) التابعة لحزب العمال الكردستانى التركى (بى كيه كيه)، فى بيان صحفى اليوم السبت: إن قوات البيشمركة الكردية تستعد لشن هجوم واسع على قضاء سنجار.
من جانبه قال القائد فى قوات بيشمركة (روج آفا) قادر شيخ ممى، فى تصريح صحفى: إن قواته متمركزة الآن قرب مجمع (خان سور) بناحية سنونى وأن الأوضاع مستقرة ولا اشتباكات أو مباحثات سلام بين البيشمركة ووحدات حماية سنجار.
ولم تعلن بيشمركة (روج آفا) التى دربتها القوات التابعة للحزب الديمقراطى الكردستانى برئاسة مسعود البارزانى بعد حصيلة خسائرها رسميا، إلا أن مصادر كردية قالت أن أربعة مقاتلين أصيبوا خلال اشتباكات أمس وأن مستشار رئيس الحزب الديمقراطى الكردستانى هيمن هورامى قال أمس أنه من المقرر إجراء مزيد من المباحثات اليوم لإنهاء المواجهات بين الجانبين فى سنجار.. مؤكدا على ضرورة أن لا يعترض العمال الكردستانى طريق البيشمركة مرة أخرى.
وحاولت قوات بيشمركة (روج آفا) التدخل والسيطرة على منطقة (خان سور) والتى تقع تحت سيطرة حزب العمال منذ خريف 2014 بعد تحريرها من قبضة داعش، وطالبت بانسحاب القوات الكردية السورية فورا من مناطق سيطرتها ووقعت اشتباكات مسلحة بين الجانبين.
يذكر أن قوات بيشمركة (روج افا) تضم مقاتلين أكرادًا من سوريا تم تدريبهم على يد قوات البيشمركة بكردستان العراق عندما نزح آلاف الأكراد السوريين إلى الإقليم منذ عام 2011 وتحارب إلى جانب قوات البيشمركة فى إقليم كردستان ضد تنظيم داعش الإرهابى.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟