السبت 04 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

ضربة شمس تقتل كلبًا خلال مطاردته للص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صار كلب بوليسي في أستراليا أحدث ضحايا درجات الحرارة اللاهبة التي اجتاحت أجزاء من شرقي البلاد، حيث نفق الكلب جراء تعرضه لضربة شمس بعد مطاردة لص سيارات في ولاية كوينزلاند شمالي البلاد.
وقالت الشرطة، إن واكو وهو كلب من فصيلة "جيرمان شيبرد" (الراعي الألماني) يبلغ من العمر ثماني سنوات، كان يطارد مجرماً فر ركضاً من سيارة مسروقة في "ديسبشن باي"، شمالي بريسبان، ولاحظ مدربه أن أقدام الكلب باتت غير مستقرة، وهي علامة مبكرة على الإجهاد جراء درجات الحرارة المرتفعة.
وقُدمت للكلب المياه ونُقل إلى عيادة بيطرية مجاورة، لكنه نفق بعد ذلك بساعات قليلة إثر فشل جهود من أجل خفض درجة حرارة جسده وتعويض ما فقده من سوائل.
وجعلت الحرارة الشديدة اليوم أشد أيام فبراير فبراير حراً على الإطلاق في كوينزلاند، حيث سجلت في "بيردزفيل" درجة حرارة 46 درجة مئوية، وفقاً لمكتب الأرصاد الجوية الأسترالي.
وتظهر بيانات حكومية أن الإجهاد الناجم عن ارتفاع درجات الحرارة هو السبب الأول وراء حالات الوفيات الطبيعية بأستراليا، حيث أسفر عن وفاة عدد أكبر ممن قضوا جراء الفيضانات وحرائق الغابات والعواصف، وتزيد الوفيات الناتجة عنه عن 500 حالة كل عام.