رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تشكيل لجنة لإلزام المستشفيات بالتخلص الآمن من المخلفات الطبية بالمحلة

الخميس 19/يناير/2017 - 08:33 م
البوابة نيوز
اسلام الخياط و احمد مهنا
طباعة
عقد رئيس مركز ومدينة المحلة تامر أبو النجا، اجتماعًا موسعًا اليوم، الخميس، ضم مسئولى العلاج الحر ومديرى المستشفيات العامة والخاصة بالمدينة والإدارات الصحية؛ لبحث مشكلة إلقاء المخلفات والنفايات الطبية الخطرة وسط أكوام القمامة عقب اكتشاف حالات في بعض المستشفيات بها نفايات طبية ملقاة فى نفايات عادية ورصدها داخل مصنع تدوير القمامة أثناء أعمال التشغيل، وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال تلك الواقعة.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة مهمتها الأساسية التعامل مع مديرى المستشفيات التى تخالف شروط البيئة والنظافة وتتخلص من النفايات الطبية الخطرة بشكل غير آمن مع تحديد مسئول من كل مستشفى عن ملف النفايات الطبية الخطرة يتم التعامل معه ومحاسبته من قبل الجهات المسئولة.
كما تمت مخاطبة جميع المستشفيات العامة والخاصة بعدم إلقاء المخلفات الطبية مع المخلفات العادية ونقل تلك النفايات بالشكل الآمن لمصنع تدوير القمامة.
وأصدر رئيس المدينة، تعليماته بالتأكيد على مرور سيارات جمع النفايات الطبية يوميا على جميع المستشفيات المتعاقدة مع إدارة العلاج الحر، والتنبيه على المستشفيات بعدم التهاون بإلقاء هذه المخلفات الطبية بنفايات القمامة وخاصة المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية.

الكلمات المفتاحية

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟