الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

بدء الاجتماع التحضيري للدورة السادسة لاجتماعات اللجنة العليا العراقية-الكويتية

اللجنة العليا العراقية-الكويتية
اللجنة العليا العراقية-الكويتية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد مساء اليوم الثلاثاء في بغداد الاجتماع التحضيري للدورة السادسة لاجتماعات اللجنة الوزارية العليا العراقية الكويتية المشتركة، حيث ترأس الجانب العراقي وكيل وزارة الخارجية عمر البرزنجي، فيما ترأس الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجار الله، بمشاركة عدد من مسؤولي البلدين.
وأعرب البرزنجي، خلال الاجتماع، عن شكر العراق للكويت على الدعم في المجال الإنساني وملف إطفاء الآبار النفطية بالقيارة جنوب الموصل بمحافظة نينوي، فضلا عن موافقتها على تأجيل استيفاء مبالغ التعويضات من العراق.
وقال البرزنجي إن الشعب العراقي لن ينسى من وقف معه في هذه الظروف، وأن الجيش العراقي يحقق مكاسب مهمة في حربه ضد الإرهاب وان تحرير مدينة الموصل بات قريبا.
من جانبه، أشار نائب وزير خارجية الكويت إلى أن اجتماعات اللجنة العليا تحظى باهتمام كبير في الكويت ومن أعلى المستويات، كاشفا عن تلقيه توجيهات من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمتابعة أعمالها وتحقيق الخطوات الملموسة التي تدعم العلاقات بين البلدين.
وقال الجار الله إن الكويت تعتز بدعمها للعراق وتفخر به، مضيفا "نحن حين نقدم الدعم لكم إنما نقدمه للكويت لأن استقرار العراق هو استقرار الكويت وعلاقتنا مصيرية وسنواصل دعم أشقائنا العراقيين".
وأكد نائب وزير الخارجية الكويتي تلقيه معلومات جديدة من الجانب العراقي بشأن ملف المفقودين الكويتيين، معربا عن ثقته بأن تولي بغداد "اهتماما كبيرا لحسم هذا الملف الإنساني المؤلم".
ولفت إلى أنه حصل على معلومات من وكيل وزارة الخارجية العراقية بأن هناك شهودا وروايات جديدة تتعلق بملف المفقودين الكويتيين، مشيرا إلى أن هذا الأمر يبعث الأمل في نفوس الكويتيين، مؤكدا "نعول على الجانب العراقي وندعوه لمعالجة هذا الملف الإنساني وطي هذه الصفحة والملف المؤلم".