رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي أسامة العنيزي

شراكة بين "كريم" و"A15" لدعم المشاريع التكنولوجية الناشئة

الإثنين 12-12-2016| 11:15ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
محمد الدوي
أعلنت شركة (A15) المستثمر التكنولوجي الرائد عن شراكة استراتيجية مع شركة كريم، مقدمة خدمات سيارات الأجرة في مصر وإحدى المشاريع الناشئة الأسرع نموًا في الشرق الأوسط، وتهدف الشراكة لدعم المشاريع المصرية التكنولوجية الناشئة، حيث تم الإعلان عنها خلال المؤتمر السنوي، "رايز أب"، الخاص بريادة الأعمال، والذي عقد بالقاهرة.
وشهدت الشركات الناشئة في مصر نجاحًا عظيمًا، وتقدما ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، وذلك طبقا لأحدث الدراسات، التي تم إجراؤها من قبل "فوربس الشرق الأوسط"، فقد تمكنت الشركات المصرية الناشئة ذات المستقبل الواعد من جمع مبلغ مالي يقدر بـ 23 مليون دولار أمريكي من المستثمرين، الأمر الذي يشير إلى نجاح الشركات الناشئة في مصر.
وتعتبر الشركات الناشئة من أهم عوامل خلق فرص العمل خاصة في مصر، التي تعاني من معدل بطالة يقدر بـ ٢٧.٣٪‏ بين شبابها، طبقًا للإحصاءات الأخيرة، التي تمت من قبل الهيئة العامة للتعبئة والإحصاء، ويعتبر الدافع الرئيسي وأساس الشراكة بين A15 وCareem هو خلق فرص عمل جديدة في مشهد الشراكات الناشئة الرائدة، وأن ريادة الأعمال لديها تأثير إيجابي على سوق العمل والاقتصاد المصري، وتؤمن شركة A15، وCareem أنه حان الوقت لتنفيذ الشراكة بينهم لدعم ريادة الأعمال.
ووفقا لهذه الإتفاقية التى تمتد لمدة عام كامل، تعتبر شركة Careem الناقل الرسمي للشركات التابعة لـ A15 عن طريق منح العاملين بهم رحلات مخفضة ومبلغ شهري للتنقل، حيث أن هذا يعتبر توفير في الوقت والجهد والمال، ويساعد هؤلاء الشركات على النجاح والتقدم، وتعتبر هذه الشراكة بمثابة توفير النفقات ومساعدة لنجاح هذه الشركات.
وصرّح فادي أنطاكي، رئيس مجلس إدارة شركة A15 بإنه سعيد وفخور بكون شركة Careem هي الناقل الأساسي لجميع الشركات التابعة لـ A15 فإن شركة Careem تقدم أفضل خدمة ذات جودة العالية في مجال خدمات سيارات الأجرة في مصر.
وأضاف أنطاكي أن الشراكة تمت بالشكل الأمثل حيث أن شركة Careem وA15 يهدفان إلى نفس الأشياء المشتركة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لتحسين حياة المصريين.
يشار إلى أن شركة A15 إستثمرت العام الماضي في مجال الإقتصاد المشارك للشركات النامية مثل تطبيق MUMM الذي يعتبر بمثابة سوق للطهاة والمستهلكين، وTutorama، التي تعتبر نقطة التقاء بين المدرسين والطلبة من أجل النهضة التعليمية، وShezlong حيث يتم التقاء المعالجين النفسيين والمرضى أيضا.
من جهته قال وائل الفخراني، رئيس شركة "Careem"، أنه يؤمن بالمشهد الحالي للشركات الناشئة سريعة النمو، وثقته في قدرات الشباب اليوم وأنهم قادرون على حل مشاكل مصر الكبيرة، وأن الشراكة الاستراتيجية، التي تمت بين A15 وشركة Careem تعتبر خطوة رائده لمساعدة الشركات الناشئة فى اول طريقها نحو النمو ودعمهم عن طريق إمدادهم بالموارد البشرية لمساندتهم ووضعهم على الطريق الصحيح والإستثمار المباشر.
وتؤمن شركة A15 أن شراكة "Careem" خطوه في المسار الصحيح حيث أن الشركتان تشتركان فى العديد من التوجهات، والاعتقادات وانهما قاما بمد شركات أخرى من شركات الإقتصاد المشارك بالمساعدات من أجل تشجيعهم على النهوض، حتى أن شركة "Careem" نفسها تعتبر شركة اقتصاد مشارك ومن المتوقع أن تنعش حياة مليون مصري في الثلاث سنوات القادمة.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيكون نجم 2017؟

آخر الأخبار راديو البوابة