الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

الطب الوقائي بدمياط يشكل لجانا للكشف عن المجازر في العيد


مجازر العيد
مجازر العيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور إبراهيم جاد، مدير عام مديرية الطب البيطري بدمياط، أن المديرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك؛ حيث تم التأكد من صلاحية جميع المجازر للعمل بكفاءة خلال أيام العيد مع فتح جميع المجازر طوال أيام العيد وخلال الإجازة؛ لاستقبال الذبائح لإعدادها وتجهيزها والكشف عليها، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي قبل الذبح وبعده.
وأضاف أنه تم إعلان حالة الطوارئ بالمديرية وفي كافة المجازر الحكومية، كما سيتم الذبح داخل المجازر أول أيام العيد مجانا بناء على قرار المحافظ.
وأوضح أنه سيتم إنشاء غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وغرف عمليات فرعية لكل إدارة بيطرية بالمحافظة، مع وقف إجازات الأطباء خلال إجازة العيد وثلاثة أيام سابقة للعيد مع عمل نوبتجيات بالمديرية والمجازر .
وأضاف أن المجازر مستعدة لاستقبال وذبح الأضاحي والكشف عليها، وأنه تم عمل لجان للتفتيش على اللحوم والأسواق ومحال الجزارة بالاشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين بدمياط ولجان المتابعة بالمحافظة للمرور على الأسواق ومحال الجزارة لضبط المخالفين .
كما تم إيقاف إجازات الأطباء والبيطريين وعمل نوبتجيات بالوحدة البيطرية والمجازر خلال العيد، والتأكد من رش مواقع الذبح للحفاظ على الصحة العامة.
وأكد وجود حملات مرورية يومية من لجنة التفتيش بالمديرية على المجازر للتأكيد من صيانتها وسلامتها في إطار الاستعداد للعيد.