رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالفيديو.. التحكيم الإفريقي يغتال أحلام الكرة المصرية

الأربعاء 02/ديسمبر/2015 - 11:00 م
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
محمد الديك
طباعة
انضم الكاميروني أنطوني ايفا ايسوما إلى قائمة الحكام الذي ذبحوا المنتخبات والأندية المصرية فى ملاعب القارة السمراء، وواصل التحكيم الافريقي مواقفه السيئة.
وقال حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأولمبي انه كان يتمني استمرار الاشادة بالتحكيم الافريقي عقب التعادل مع منتخب نيجيريا فى بطولة افريقيا تحت 23 سنة.

"البوابة سبورت" تستعرض فى التقرير التالي أبرز كوارث التحكيم الافريقي مع الكرة المصرية:
أنطوني إيفا احدث الوجوه
الحكم الكاميرونى أنطونى ايفا ايسوما قام باحتساب ركلة جزاء لمنتخب نيجيريا غير صحيحة، أمام المنتخب الاولمبي مساء اليوم، سجل منها النسور الخضر الهدف الأول لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 2-2.

الزمالك عاني فى الكونفدرالية
تجرع الزمالك من كأس الظلم التحكيمي كثيرا فى البطولات القارية ،وكان آخرها أمام سانجا الكونغولى فى اللقاء، التى جمعهما بمدينة لوبومباشى فى ذهاب دور الـ16 التكميلى للكونفدرالية الأفريقية، وتقدم الزمالك وقتها بشكوى رسمية لدى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" ضد الحكم السنغالى الذي ألغي للزمالك ثلاثة أهداف.
وكما قام الحكم الجامبي باكاري بابا جاساما بطرد علي جبر، مدافع الزمالك خلال مواجهة فريقه أمام النجم الساحلي التونسي، في مباراة العودة للدور نصف النهائي للبطولة ،عقب 4 دقائق فقط من بداية المباراة.

يد اينرامو تكشف عورات التحكيم
لم يكن الأهلي بعيدا عن الظلم التحكيم ، وتعرض للعديد من القرارات العكسية التي كلفت بطل افريقيا الكثير، وكان الحكم الغانى جوزيف لامبتى بطل الحكاية فى موسم 2010 ،عندما احتسب هدفا غير صحيح للنيجيرى مايكل إينرامو مهاجم الترجى التونسى، الذى سجل هدف من لمسة يد واضحة، وتسبب الهدف فى خروج الأهلى من الدور نصف النهائى لبطولة دورى الأبطال الإفريقى بملعب رادس فى تونس.

العرجون يحرم "الأحمر" من الثلاثية
و تسبب المغربى عبد الرحيم العرجون فى حرمان الأهلى من لقب دورى الأبطال فى نهائى بطولة دورى الأبطال الإفريقى لعام 2007، للمرة الثالثة على التوالي، بتعمده ذبح بطل مصر و افريقيا أمام النجم الساحلى على استاد القاهرة بتجاهله احتساب قرارات صحيحة وتغاضيه عن احتساب ركلتي جزاء لصالح محمد أبو تريكة وأحمد شديد قناوى.

كوارث فى التصفيات
الحكم المالي كومان كوليبالي، احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لمنتخب الكاميرون على حساب منتخب مصر، فى تصفيات كأس العالم 2006، في المباراة التي أقيمت في الكاميرون، وأظهرت الإعادة أنها غير صحيحة.

سموحة يتجرع من الكأس
تجرع فريق سموحة من نفس الكأس،حيث ألغي الحكم الغيني أبوبكر بانجورا هدفا صحيحا للنادي السكندري، أمام فريق ليوبارد الكونغولي، في المباراة التي خسرها النادي السكندري بدور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟