الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

إقبال على الجناح المصري بالبازار السنوي لمبرة أم الحسين بالأردن


الأميرة بسمة بنت
الأميرة بسمة بنت طلال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حظي الجناح المصري بالبازار السنوي للسلك الدبلوماسي في الأردن (بازار مبرة أم الحسين)، الذي افتتحت فعالياته اليوم الأميرة بسمة بنت طلال بمدينة الحسين للشباب الرياضية، بإقبال كبير من قبل المرتادين عليه.
وأبدت الأميرة بسمة بنت طلال إعجابها بمعروضات الجناح المصري، والذي يشمل مشغولات يدوية مكتوب عليها بالكتابة العربية والإسلامية، والألبستر الفرعوني، ومفارش خيامية، وأوراق بردي، ومفارش خط عربي، وأواني خشبية وزجاجية إضافة إلى جلاليب وإكسسورات حريمي.
وفيما يتعلق بالجناح المصري، قال السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن – لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان - “,”إن السفارة المصرية تشارك في هذا البازار كل عام وتواظب على ذلك حيث يعود ريعه لأعمال خيرية خاصة بمبرة أم الحسين، منوها بأن الجناح المصري له سمعة طيبة وسط المرتادين على البازار، كما أن هناك إقبالا كبيرا عليه قياسا بالعام الماضي، ويتميز هذا العام بالمشغولات اليدوية والمأكولات المصرية، خاصة الكشري الذي يحبه الأردنيون جدا“,”.
وأكد على أن البازار يعد فرصة طيبة للتشجيع وللتعريف بالمنتجات التقليدية المصرية، والتي تعكس أماكن مختلفة من مصر.
ومن جهتها، قالت السيدة داليا ثروت حرم السفير المصري والمشرفة على الجناح المصري “,”إن هذا الحدث السنوي هو تقليد رائع يجب التمسك به، كما أنه يعد فرصة لمزج الثقافات المختلفة، منوهة بأن الجناح المصري دائما محظوظ من حيث الإقبال الكبير الذي يشهده من قبل المرتادين، وأيضا من حيث الموقع الذي يقام فيه“,”.
وأضافت أن مشاركتنا في البازار تستهدف الإحساس دائما بمعاناة الفقراء خاصة وأن الريع يعود إلى أطفال مبرة أم الحسين، لافتة إلى أن الإقبال يكون كبيرا على الصناعات التقليدية والمتطورة والمعروضات الفرعونية والإسلامية.
ويشارك في البازار 51 هيئة دبلوماسية بالأردن، ويتضمن معروضات دولية متنوعة منها (أزهار، ومشغولات يدوية، وملابس من مختلف أنحاء العالم، ومأكولات يتصدرها الكشري المصري).
أ ش أ