رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

إيطاليا وألمانيا تحلمان بالتأهل لمونديال البرازيل الثلاثاء


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يخوض المنتخبان الإيطالي، والألماني، غدا الثلاثاء، مباراتيهما في الجولة الثامنة من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014، فيما يحلم كلا المنتخبين بتحقيق حلم التأهل مبكرا .
ويستضيف المنتخب الإيطالي نظيره التشيكي ضمن منافسات المجموعة الثانية، في لقاء يسعى من خلاله الأزوري الإيطالي لتحقيق بطاقة التأهل مباشرة للمونديال، وقبل نهاية التصفيات بجولتين .
ويتصدر المنتخب الإيطالي قمة المجموعة برصيد 17 نقطة، بفارق 7 نقاط عن المنتخب البلغاري صاحب المركز الثاني، وبالتالي فإن تحقيق إيطاليا للفوز على التشيك صاحبة المركز الثالث برصيد 9 نقاط يعني تأهلها مباشرة للمونديال .
وربما يحتفل جيانلويجي بوفون قائد منتخب إيطاليا خلال لقاء الغد بمناسبتين سعيدتين بالنسبة له، الأولى التأهل لنهائيات كأس العالم 2014، والثانية معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الظهور مع منتخب إيطاليا والذي يحمله فابيو كانافارو .
ويحمل كانافارو الرقم القياسي للظهور مع منتخب ايطاليا برصيد 136 مباراة، وسيعادل حارس المرمى بوفون هذا الرقم في حال مشاركته خلال مباراة إيطاليا وجمهورية التشيك غدا .
وفي المجموعة الثالثة، يحل المنتخب الألماني ضيفا على جزر فارو في لقاء أشبه بالنزهة للأول، بسبب فارق الإمكانيات والخبرة بين لاعبي الفريقين، مما سيجعل اللقاء سهلا بالنسبة للماكينات الألمانية .
ويستطيع الفريق الألماني حسم بطاقة التأهل رسميا من خلال الفوز غدا الثلاثاء على منتخب جزر فارو في عقر داره، وقد لا يحتاج لهذا الفوز في حالة عدم فوز المنتخب السويدي على كازاخستان يوم الثلاثاء أيضا .
وستكون هذه المرة 16 على التوالي التي تشارك فيها ألمانيا بالنهائيات بعدما كانت آخر مرة تغيب فيها عن البطولة عندما أقيمت في البرازيل عام 1950 بعد نهاية الحرب العالمية الثانية .
ويتصدر المنتخب الألماني قمة المجموعة برصيد 19 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مطارده منتخب السويد، بينما يتذيل جزر فارو المجموعة بلا رصيد من النقاط .
أما بقية مباريات الغد فهي روسيا مع إسرائيل، وليتوانيا مع ليشتنشتاين، والنرويج مع سويسرا، وأرمينيا مع الدنمارك، وكازاخستان مع السويد، وجورجيا مع فنلندا، ومالطة مع بلغاريا، ولوكسمبورغ مع آيرلندا الشمالية، وسلوفاكيا مع البوسنة والهرسك، وقبرص مع سلوفينيا، والمجر مع أستونيا، ومقدونيا مع استكلندا، وأندورا مع هولندا .
كما تلعب النمسا مع أيرلندا، وسان مارينو مع بولندا، واليونان مع لاتفيا، وويلز مع صربيا، وأوكرانيا مع إنجلترا، ورومانيا مع تركيا، وروسيا البيضاء مع فرنسا، وآيسلندا مع ألبانيا .
ووفقا لنظام التصفيات فإن المنتخبات التي ستحصل على المراكز الأولى في مجموعاتها ستتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، أما أفضل 8 منتخبات حصلت على المركز الثاني من المجموعات التسع، فإنها تتأهل للملحق الأوروبي .

أ ش أ