رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"اليهود" يشترون أراضٍ ليبية ويخططون لنقل مليون مستوطن

الجمعة 30/يناير/2015 - 03:15 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
ليبيا – أسعد أمبية أبو قيلة
طباعة
أثار كشف إذاعة «صوت إسرائيل»، النقاب عن قيام رئيس الجالية اليهودية الليبية الجديد، بزيارة «سرية» لطرابلس، لشراء قطع أراض شاسعة هناك، وفى منطقة الجبل الأخضر شرق ليبيا، تساؤلات حول إمكانية تهديد ليبيا تدريجيًا بمصير شقيقتها فلسطين.
وأفادت مصادر ليبية، بأن تلك الأراضى تعود ملكيتها إلى رجال أعمال يهود طردهم الزعيم الليبى معمر القذافى، بعد «ثورة الفاتح»، وصادر كل أراضيهم ومزارعهم ومساكنهم ومحالهم التجارية.
وفى سياق متصل، قال رجل أعمال يهودي، يمتلك استثمارات فى مختلف دول العالم، عبر إذاعة «صوت إسرائيل»: «اليهود الليبيون عائدون إلى وطنهم ليبيا قريبًا جدًا، وسيكون 2015 عام عودة اليهود إلى ليبيا، بجانب توطين يهود دول المغرب العربى تونس والمغرب والجزائر».
ويعتمد المخطط، بحسب رجل الأعمال، على نقل مليون يهودى إلى ليبيا، بمساعدة المجتمع الدولى والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان العالمية، وبمساعدة أمريكا وبريطانيا وفرنسا.
ويأتى ذلك بعد عامين من عقد مؤتمر كبير ليهود ليبيا فى العاصمة الإيطالية روما، تحت شعار: «الدين لله وليبيا لكل الليبيين»، فى أكتوبر 2013، وكان أبرز ما تناولوه الإصرار على حق العودة إلى ليبيا، ومطالبة السلطات بالسماح لهم بالعودة وإرجاع أملاكهم وأراضيهم وتعويضهم ماليًا، مشيرين إلى امتلاكهم أوراقا ووثائق تثبت أن لديهم أراضٍ وأملاكا فى ليبيا.
من النسخة الورقية
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟