الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

مسيرة لـ"حرائر تونس" بمناسبة عيد المرأة تدعم "اعتصام الرحيل"


مسيرة لـ حرائر تونس
مسيرة لـ" حرائر تونس"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظّمت “,”حرائر تونس“,” مسيرة حاشدة احتفالا بالعيد الوطني للمرأة التونسية ، وانطلق الالاف من النساء التونسيات في مسيرة من باب سعدون في العاصمة تونس نحو ساحة باردو حيث “,”اعتصام الرحيل“,” الذي تنظمه المعارضة أمام مقر المجلس التأسيسي (البرلمان المؤقت) .
وتعدّ “,”حرائر تونس“,” ائتلاف لجمعيات مدنية علمانية ومنظمات نسائية تتبنى الدفاع عن حقوق المرأة من أبرزها منظمة النساء الديمقراطيات والفرع النسائي للنقابة المركزية للاتحاد العام التونسي للشغل .
ورفع المتظاهرون شعارات تنادي بالدفاع عن حقوق المرأة وتضمينها في الدستور المرتقب .
كما نادى المتظاهرون بحلّ المجلس التأسيسي (البرلمان المؤقت) وإسقاط الحكومة .
والتحمت المسيرة مع المعتصمين في ساحة باردو حيث انضمّ اليها عدد من قيادات احزاب المعارضة والنواب المنسحبين من المجلس التأسيسي .
وتحي تونس في 13 أغسطس سنويا “,”اليوم الوطني للمرأة“,”، بمناسبة صدور قانون الأحوال الشخصية عام 1956، والتي أقرت مبدأ المساواة بين المرأة والرجل ومنعت منذ ذلك الوقت تعدد الزوجات .
وتشهد تونس أزمة سياسية حاليا على خلفية اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي الشهر الماضي، خرجت على إثرها مظاهرات منددة بالحكومة والبرلمان المؤقت ومطالبة باستقالتهما، فيما تقول الحكومة إن الدعوة لإسقاطها تهدف لإفشال الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي.

الأناضول