رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

نواب: المشاركة بالمنتدى الأفريقي الأوروبي تؤكد أن مصر بوابة القارة السمراء

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 02:09 م
البوابة نيوز
عبد الرحمن البشارى
طباعة
أكد أعضاء مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمنتدى الأوروبي الأفريقي، تؤكد أهمية مصر بالقارتين الأفريقية والأوروبية، مضيفين أن رئاسة مصر لاتحاد أفريقيا لعام 2019، تعزز مكانة مصر وأهميتها لدى دول أوروبا بشكل عام، في شتى المجالات الاقتصادية والأمنية والاستراتيجية.
أكد اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، على أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لدولة النمسا، والمشاركة فى المنتدى الأفريقى الأوروبى، مضيفًا أن الزيارة تفتح آفاقًا جديدة للدولة المصرية والأفريقية، على المستويين الاقتصادى والاستثمارى.
وأوضح عضو لجنة الشئون الأفريقية، بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ«البوابة نيوز»، أن المنتدى الأفريقى الأوروبى، عبارة عن كيان يجتمع فيه كل الدول الأفريقية والأوروبية، بإحدى الدول الأوروبية، كل عام، لمناقشة شتى العلاقات والأمور المتعلقة، من أبرزها التداعيات الخاصة بدول أوروبا والجريمة المنتظمة والهجرة غير الشرعية من الدول الأفريقية إلى القارة الأوروبية، والتى يعاني منها جميع البلدان الأوروبية.
وتابع اللواء حمدي بخيت، المنتدى الأوروبى الأفريقى، يدرس أيضًا رؤية التقدم والتطور للدول الأفريقية، وكيفية تقديم الدعم لها فى شتى المجالات، مشيرًا إلى أن الدول الأفريقية أصبحت تمثل الأمن القومى الأوروبى، فتقديم الدعم والمساعدات المختلفة للشعوب الأفريقية، أصبحت فريضة على أوروبا.
وأكد عضو لجنة الشئون الأفريقية، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى لعام 2019، تعتبر نقطة تحول كبيرة جدًا على المستويين الأفريقي والأوروبى، والتى ستساعد لإبراز الدولة المصرية من حيث الأهمية لدى الدول الأوروبية، موضحًا أن مصر ستكون بوابة القارة الأفريقية، لدى الدول الأوروبية، كما أشارت الدولة الصينية من قبل، لافتًا إلى أن هناك دولًا أوروبية تقوم بدراسة نهج العمل مع أفريقيا عن طريق مصر.
فيما أكد اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ توليه المسئولية يتحدث فى جميع المؤتمرات التى شارك فيها بالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين واليابان، باسم القارة الأفريقية، وهذا يؤكد رجوع الدول الأفريقية إلى أحضان الدول المصرية مرة أخرى، خاصة أن مصر على أعتاب توليها رئاسة الاتحاد الأفريقى لعام 2019.
وأضاف حاتم باشات، أن مشاركة مصر للمنتدى الأفريقى الأوروبى، تؤكد على أنه بوابة استثمار للقارة كما ذكرت الصين وروسيا وأفريقيا، والجميع يعلم دور مصر على المستوى السياسى، والدينى والثقافى، والعسكرى للقارة الأفريقية.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟